رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ يتهم الهارب طارق الزمر بالتخطيط لعمليات إرهابية ضد مصر

طارق الزمر
طارق الزمر


تقدم طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 9338 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، ضد الإرهابي الهارب طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية أحد المتهمين المشاركين فى اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات.

 
واتهم محمود، فى بلاغه المقدم للنائب العام، الإرهابي طارق الزمر بالتخطيط وتدريب العناصر الارهابية التى ارتكبت عمليات إرهابية داخل مصر والتآمر مع جهات أجنبية معادية للدولة المصرية للإضرار بمصالحها العليا وتهديد أمنها القومي.

 
وأضاف محمود، فى بلاغه، أن تلك الجهات المعادية لمصر وعلى رأسها المخابرات التركية والقطرية وتنظيم الإخوان الإرهابي الدولي، وأن الإرهابي طارق الزمر يتلقى تعليمات من جهازى المخابرات التركى والقطرى بإنشاء معسكرات وتدريب للإرهابيين واستقدامهم من تركيا لإعدادهم للقيام بعمليات إرهابية داخل مصر.


وذكر أنه مسئول عن العديد من العمليات الارهابية التى ارتكبها تكفريين وأدت إلى استشهاد أفراد من الجيش والشرطة، مشيرا إلى أن الزمر يتلقى تمويلات نقدية نظير تآمره على مصر وتدريب الإرهابيين.

 
وأوضح أنه ينتقل بجواز سفر قطرى بين تركيا وقطر وليبيا للإشراف على تلك المعسكرات الإرهابية، وتابع محمود أن الزمر يعد من أخطر القيادات الإرهابية الهاربة للخارج، وأن علاقاته ممتدة بأجهزة معادية لمصر وشعبها، وأنه يعتبر أداة قتل فى أيدى تلك الجهات.


كما اتهم محمود الإرهابى طارق الزمر بالتشارك مع جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون لتحقيق أغراضها الاجرامية وتهديد أمن مصر القومى ومصالحها العليا. 


وطالب محمود، فى ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ طارق الزمر، ووضعه على قوائم ترقب الوصول ، وإخطار الانتربول الدولى لإدراج اسم طارق الزمر على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.