ads
ads

بعد انتهاء الإعلان الـ13.. «الإسكان» تطرح الإعلان الـ14 لشقق الإسكان الاجتماعي بـ«6 أكتوبر والعبور وبدر»

النبأ
عبدالهادي أبوطالب
ads

في إطار خطة الدولة لتوفير سكن ملائم لكافة فئات المجتمع، خاصة محدودي الدخل، تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على تنفيذ عدد من المشروعات السكنية على كافة المستويات سواء الإسكان الاجتماعي أو المتوسط أو الفاخر.
وكشفت مصادر بوزارة الإسكان، أنه سيتم التجهيز لطرح إعلان جديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، وهو الإعلان الرابع عشر (14)، وذلك بعد الانتهاء من فرز الإعلان الثالث عشر(13) الذي تم الانتهاء من التقديم به اليوم السبت الموافق 25 يوليو الحالي.

وأكدت المصادر، أن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي سوف يشمل عدد من مدن القاهرة الكبرى «6 أكتوبر الجديدة- حدائق أكتوبر – بدر- العبور الجديدة»، بالإضافة إلى عدد من مدن المحافظات الأخرى.
وأعلنت وزارة الإسكان، في وقت سابق، أنها ناقش آليات تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء 250 ألف وحدة سكنية جديدة بمشروع الإسكان الاجتماعي، لشريحة الشباب ومحدودي الدخل، بالمحافظات والمدن الجديدة.

ووجه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بتجهيز أراضٍ متنوعة بالمحافظات والمدن الجديدة، وطرح الإعلان عن الوحدات، لتحديد الطلب الفعلي، بحيث يتم التنفيذ وفقًا للأعداد الواردة نتيجة الإعلان، شريطة توافر أراضٍ تستوعب جميع الأعداد المتقدمة بكل مكان.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه يتم التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتحديد أماكن الأراضي بالمدن الجديدة، بجانب مخاطبة المحافظين، ووزارة التنمية المحلية، لتحديد الأراضي المتاحة بالمحافظات.

وتوقعت المصادر، أن يشهد الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الرابع عشر(14) استقرارًا في الأسعار، وفقًا لأسعار الإعلان الثالث عشر (13) الذي تم الانتهاء منه اليوم، حيث تراوحت الأسعار ما بين 184 و 197 ألف جنيه.