رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم نجاحهم في البطولات الجماعية.. لماذا يفشل بعض نجوم الفن منفردين؟

النبأ

 

سيطرت ظاهرة البطولات الجماعية، في الفترة الأخيرة على الساحة الفنية، خصوصاً بعد طرح "مسرح مصر" الذي أصبح له شهرة كبيرة، ويضم مجموعة من الشباب، وأيضا برنامج "snl بالعربي" الذي حقق نجاحاً كبيراً، ولكن قرر هؤلاء الشباب مؤخراً التوجه إلى الدراما بشكل منفرد، يطرح تساؤل هل سيحققون ذات النجاح الذين حققوه في تلك الأعمال؟ أم سيفشلون؟

 

واستطاع بعض النجوم الشباب من إثبات موهبتهم من خلال المشاركة بأعمال منفردة، والبعض أثبت العكس وهو أن البطولة الجماعية تساعد على الانتشار والنجاح، وفي السطور التالية نرصد لكم نجوما حققوا نجاحاً كبيراً في الموسم الرمضاني الماضي من خلال أدوار ثانوية تركت بصمة مع الجمهور، وأخرى أدوار رئيسية لم تلقى استحسان الجمهور.

 

 

إسلام إبراهيم "100 وش"

"بجد ربنا يحميني.. أنا مبهور بيا" أبرز إيفهات "حمادة" الذي كان يعمل في مجال الـ "IT" والكمبيوتر، وهي الشخصية التي جسدها الفنان الشاب إسلام إبراهيم في مسلسل "100 وش" الذي دخل الوسط الفني بقوة من خلال برنامج "SNL بالعربى" وكان ردة فعل الجمهور على الشخصية مفأجاة بالنسبة له كما صرح سابقا، حيث أن وجوده في عمل يجمع نجمان مهمان مثل نيللي كريم وآسر ياسين جاء بشكل إيجابي واتاح له الفرصة ليبرز موهبته أمام فئة كبيرة من الجمهور.

 

مسلسل "بـ100 وش"، شارك فى بطولته كل من آسر ياسين ونيللي كريم وعلا رشدي وإسلام إبراهيم ومصطفى ‏درويش ‏وشريف ‏دسوقى ودنيا ماهر وزينب غريب وحنان يوسف وسلوى محمد على ولؤى عمران وسارة التونسى ومن تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكرى.

 

محمود الليثي في "النهاية"

قدم الفنان محمود الليثي شخصية "سعادة" في مسلسل "النهاية" الذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي، واستطاع من خلال الشخصية مزج الكوميديا بالدراما والأكشن بشكل جيد، وكان مرافق لـ "الريس عزيز" الذي يجسد شخصيته الفنان عمرو عبد الجليل، وهو من أبرز الشخصيات في المسلسل.

 

واستطاع "الليثي" أن يظهر موهبته في دور ثانوي من خلال المسلسل يؤكد على أنه يمتلك القدرات التي تجعله يشارك في أعمال وأدوار مهمة، بعد خروجه من ثوب البرنامج الكوميدي " snl بالعربي" الذي كانت أولى انطلاقته في الوسط الفني.

 

مسلسل "النهاية" فكرة يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي وشارك في البطولة: عمرو عبد الجليل، سهر الصايغ، ناهد السباعي، أحمد وفيق، محمود الليثي، سارة عادل، محمد مربان، محمد العمروسي، أيمن الشيوي، وضيوف الشرف اياد نصار، سوسن بدر، محمود عبد المغني، أحمد مجدي، عمر الشناوي وآخرين.

 

علي ربيع ومصطفى خاطر "عمر و دياب"

تقاسم الثنائي علي ربيع ومصطفى خاطر بطولة مسلسل "عمر و دياب" آملين أن يجتمع جمهورهما لمشاهدة العمل، لكن خاب ظنهما وفشل المسلسل في تحقيق النجاح المنتظر بل أصبح يهدد فرصهم في عالم البطولات الرمضانية، حيث أنهما مرشحان للخروج من السباق الرمضان القادم.

 

وتعرض مسلسل "عمر و دياب" لانتقادات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم نجوميتهما وشهرتهمت ونجاحهما في "مسرح مصر" وأرجع الجمهور السبب إلى ضعف الكوميديا التي قدماها.

 

وجاءت أبرز التعليقات التي تشير إلى فشل الأعمال الكوميدية التي عُرضت في رمضان الماضي: "المفروض المسلسلات الكوميديه السنه دي خصوصا رجاله البيت وعمر ودياب يتحاكمو بتهمه اهدار البيض العام .. اللي بيتفرج على الحاجات دي عنده طاقه احتمال رهيبه يبخته ".

 

واتفقت آراء العديد من النقاد حول المسلسل مع الجمهور حيث وصف بعضهمم السيناريو بأنه ضعيف فيما انتقد البعض الآخر ريتم الأحداث.

 حيث قالت الناقدة ماجدة خيرالله إن مسلسل "عمر ودياب" لعلي ربيع ومصطفى خاطر، استمرار لنوعية الأعمال التي يقدماها فى مسرح مصر.

 والمسلسل بطولة: علي ربيع، ومصطفى خاطر، كارولين عزمي، ومن إخراج معتز التوني، ومن تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر.



أوس أوس وحمدي الميرغني "2 في الصندوق"

اختار الثنائي أوس أوس وحمدي الميرغني، الظهور في الموسم الرمضاني الماضي من خلال تقديم مسلسل "2 في الصندوق" وانتظر جمهورهما عمل كوميدي ولكن خاب ظنهم بعد مشاهدة المسلسل، بالإضافة إلى الانتقادات اللاذعة التي تعرضا لها الثنائي حول بعض الاتهامات بإهانة عمال النظافة.

 حيث قالت الناقدة ماجدة خير الله، إن مسلسل "2 في الصندوق" فهي دراما اجتماعية كوميدية، ليست أفضل شيء لكنها أفضل من التجربة الأخرى، لافتة أنهما لم يقدمان أي جديد.

المسلسل من تأليف لؤي السيد إخراج محمد مصطفى، ويشارك في بطولته: حمدي الميرغني، محمد أسامة "أوس أوس"، محمود البزاوي، صلاح عبد الله، بيومي فؤاد، أحمد عبد الله محمود، نهى عابدين، رحاب الجمل وحجاج عبد العظيم.



أكرم حسني وأحمد فهمي "رجالة البيت"

أثار مسلسل "رجالة البيت" حالة من الجدل منذ عرضه في شهر رمضان الماضي، وذلك بعد أن شعر المشاهدون بأن مستوى العمل والكوميديا التي تقدم من خلاله لا ترتقي للمستوى المطلوب، رغم مشاركة فنانان مثل أحمد فهمي وأكرم حسني.

 

واستقبل الفنان أحمد فهمي، بعض التعليقات على المسلسل ومنهم: "بص أنا بحب تمثيلك جدآ وكل أفلامك ومسلسلاتك ..بس أنت فلتت منك في المسلسل ده"، وقال آخر: "للأسف المسلسل سيء جدا.بس متزعلش تتعوض ان شاء الله".. ليرد فهمي قائلاً: "إن شاء الله اللي جاي أحسن... أنا مبحبش أدي مبررات وزعلان إني خذلتكم".

 

وأعلن الفنان بيومي فؤاد رسمياً للجمهور فشل المسلسل ولفت إلى أن ظروف التصوير في ظل أزمة كورونا كانت لها تأثير كبير على هذا الأمر، وأشار إلى أنه يعتز بالمشاركة في المسلسل ومع ذلك وعد الجمهور بالأفضل في المرات القادمة.

 

مسلسل "رجالة البيت" بطولة: أحمد فهمي وأكرم حسني وبيومي فؤاد ويزو وعارفة عبد الرسول، المسلسل من إنتاج شركة "سينرجي" وإخراج أحمد الجندي، والمسلسل من تأليف أيمن وتار.