رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مجلس الوزراء" يستقبل 22 ألف شكوى بالقطاع الطبي خلال يونيو منهم 17 ألف حول كورونا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي


تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، تابع فيه الجهود التي قامت بها المنظومة في الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين، خلال شهر يونيو 2020.

وكشف طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، عن تلقي المنظومة من خلال وسائل تلقي وتسجيل الشكوى على المنظومة 22 ألف شكوى بالقطاع الطبي، خلال شهر يونيو، من مختلف المحافظات، تضمنت 17 ألف شكوى وبلاغ واستفسار حول انتشار فيروس كورونا وتداعياته المختلفة.

وأوضح، في بيان صباح اليوم السبت، أنه في ضوء التنسيق القائم بين المنظومة ووزارة الصحة والسكان، تعاملت غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات بالمحافظات مع شكاوى المواطنين مرض فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والتي تتطلب حالتهم الحجز بمستشفيات العزل، لتلقى الخدمة الطبية المطلوبة، وكذلك التنسيق المباشر مع مديري المستشفيات المركزية والعامة المخصصة للفرز والإحالة للتعامل مع بلاغات اشتباه الإصابة وخدمات الفحص الطبي اللازمة وتقديم نصائح وإجراءات وتعليمات العزل المنزلي للمواطنين.

ونوه بالاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين لتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس بالأماكن محل الشكوى، هذا بالإضافة إلى مجهود الوزارة في فحص شكاوى المواطنين المتعلقة بالحالات الطبية الأخرى.