رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مدير شركة لممارسته أعمال «شيطانية» فى المعادي.. اعرف التفاصيل

ضبط مدير شركة - أرشيفية
ضبط مدير شركة - أرشيفية

كشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة غموض واقعة إجراء 3 تحويلات بنكية من حساب شركة أنظمة هندسية بمنطقة المعادي إلى شركة أخرى دون علم أصحابها، تقدر قيمة التحويلات بـ«مليون جنيه مصري»، وتبين أن مديرًا بالشركة استغل طبيعة عمله وأقر بارتكبها، تم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (مواطنين يمتلكان شركة أنظمة هندسية، كائنة بالمعادى الجديدة بالقاهرة) عن اكتشافهما وجود تحويلات مالية من حساب الشركة إلى شركة أخرى دون علمهما تقدر بحوالى مليون جنيه مصرى.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلى أن وراء ارتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص (حاصل على بكالوريوس، مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة).

وأضافت التحريات أن المذكور استغل طبيعة عمله بإدارة الشركة سالفت الذكر مدير بها، وله حق التعامل منفرداً مع جميع البنوك والمصارف من سحب وإيداع والتوقيع على الشيكات بإسم الشركة، وفي سبيل ذلك نفذ 3 تحويلات بنكية من حساب الشركة إلى حساب بنكى آخر بأحد البـنوك بإسمه بزعم وجود تعاملات تجارية ومالية بينهما على «خلاف الحقيقة» قُدرت بـ«مليون جنيه».

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط المتهم بمسكنه المشار إليه بدائرة قسم شرطة إمبابة، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعه على النحو المُشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.