رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور.. غرق طفلين في النيل أمام بنك شهير بكورنيش المعادي

الطفلين والغطاس موقع
الطفلين والغطاس موقع حادث الغرق في النيل


غرق طفلين في مياه نهر النيل أمام بنك شهير ناحية كورنيش المعادي عقب سقوطهما من المعدية القادمة من جزيرة الدهب في البر الثاني، ويكثف رجال الإنقاذ النهري جهود البحث للعثور على جثامينهما في النهر.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بغرق طفلين «محمد محمود فرغلى حسين زيدان» 6 سنوات، وشقيقته «فرح»، 9 سنوات، في مياه نهر النيل أمام بنك مصر جهة كورنيش المعادي، بجوار منفذ وزارة الزراعة، وتم تحرير محضر بالواقعة.


انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الإنقاذ النهري إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أنه أثناء استقلال 3 أطفال المعدية القادمة من جزيرة الدهب بالبر الثاني، بصحبة والدتهم «منال مصطفى حسين»، انزلقت أقدام الأطفال الثلاثة لحظة دخول المعدية إلى المرسى، وسقطوا في النهر، نتج عنه غرق طفلين وتمكن أحد الشباب المتواجدين أثناء الموقف من إنقاذ طفلة منهم بينهم ولم يتمكن من إنقاذ الأخرين.

ويكثف رجال الإنقاذ النهري جهود البحث للعثور على الطفلين، بينما استعان أهالي الأطفال بغطاس متطوع لهذه الحالات يدعى «محمد الطيبي»، كابتن غطس، لمساعدتهم في عمليات البحث ومحاولة انتشال الجثامين من النهر.



وتواصل موقع «النبأ الوطني» مع الكابتن «محمد الطيبي»، غطاس متطوع، أفاد أنه عقب إبلاغه بالحادث جهز أدوات الغطس، وتوجه إلى موقع البلاغ، وارتدى ملابس الغطس، وبدأ عمل مسحة للشاطئ الموازى للجزيرة، وفتش فى الهييش لكنه لم يجد شيئًا، متوقعًا ظهور جثامين الطفلين أمام ماسبيرو، بسبب سرعه التيار في النيل وزيادة المياه في النهر، فضلًا عن انعدام الرؤية بالقاع، مؤكدًا أنه سيتوجه مرة أخرى للبحث عن الجثتين.