رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتصار السيسي تنعي الفنانة رجاء الجداوي: تركت تاريخًا من الأعمال الفنية الراقية

النبأ

نعت السيدة انتصار السيسي الراحلة الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد بمستشفى العزل بالإسماعيلية إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت انتصار السيسي: "أنعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها تاريخاً من الأعمال الفنية الراقية والصادقة، التي ستبقى باقية وخالدة في وجداننا وذاكرتنا للأبد، رحم الله الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي وتغمدها بواسع رحمته".


وأعلنت أميرة حسن مختار الأبنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى، صباح اليوم الأحد، وفاة والدتها الفنانة رجاء الجداوى بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وكانت رجاء الجداوى، تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوى منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل"pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية.

وتدهورت حالتها ووضعت على اثرها للعناية المركزة، بعد أن عانت من نقص في نسبة الأكسجين في الدم، ترواح نسبته بين 87 إلى 89%، ووضعت "ماسك فنتوري" للأكسجين، ووضعت على جهاز تنفس صناعي "سباب" غير تدخلي، ومع تدهور حالتها وضعت على أنبوبة حنجرية، ولفظت أنفاسها الأخيرة في الساعة الخامسة والنصف صباح اليوم.

وقال الطاقم الطبي في مستشفى عزل أبوخليفة بالإسماعيلية، المخصصة لاستقبال مصابي كورونا، والتي توفت فيها الفنانة رجاء الجداوي في الخامسة والنصف من صباح اليوم، إن سبب الوفاة توقف حركة القلب بعد محاولات عديدة لانعاشها، وذلك بسبب تواجد جلطات عديدة في الرئة أدت لتوقف حركة وفشل انعاشه.