رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اكتشاف "كوكب أرض" جديد.. وهكذا يمكننا السفر إليه!

النبأ


تم تأكيد وجود كوكب بحجم الأرض حول أقرب نجم في نظامنا الشمسي، من قبل فريق دولي من العلماء.

يبلغ حجم كوكب الأرض الجديد، الذي يطلق عليه "بروكسيما بي" ، 1.17 من الأرض ويقع في المنطقة الصالحة للسكن في بروكسيما سنتوري، والتي يدور حولها الكوكب كل 11 يومًا تقريبًا ، وفقًا للصحيفة الجديدة المنشورة في مجلة علم الفلك والفيزياء الفلكية.

كانت المؤشرات الأولى لوجود الكوكب في عام 2013 من قبل ميكو تومي من جامعة هيرتفوردشاير في بريطانيا ، مع استمرار البحث في عام 2016. ويعتقد أن هذا الكوكب يمكن "من المحتمل" أن يكون قادرًا على دعم أشكال الحياة.

اكتشف الباحثون هذا الكوكب عن طريق قياس السرعة الشعاعية باستخدام مخطط Echelle SPectrograph للكواكب الصخرية الخارجية والملاحظات الطيفية الثابتة (ESPRESSO) التي تم تثبيتها على تلسكوب في تشيلي. إنها أكثر دقة بثلاث مرات من HARPS ، وهو مقياس طيفي آخر تم استخدامه لقياس سرعة Proxima Centauri.

يقع الكوكب الجديد على بعد 4.2 سنة ضوئية تقريبًا من الشمس ، لكن وكالة ناسا تقدر أن الوصول إلى الكوكب سيستغرق حوالي 73000 سنة ما لم يتم تطوير تقنيات جديدة.

تم اعتبار الدفع الأيوني ، والدفع الحراري النووي ، ودفع النبض النووي ، وصواريخ الاندماج، وأشرعة الليزر وسائل مناسبة للسفر إلى الكوكب.