ads
ads

الهيئة العامة للبترول" تُحقق فى واقعة الحفل الجماعى للعاملين بحقل خالدة للبترول بكلابشة

الهيئة العامة للبترول
الهيئة العامة للبترول
متابعات


فتحت الهيئة المصرية العامة للبترول ملف تحقيق فى واقعه تنظيم حفل جماعى بين العاملين فى حقول كلابشة التابعة لشركة خالدة، احتفالاً بعيد الفطر فى اليوم الثاني.

وأكدت الهيئة، أنه سيتم محاسبة كل المقصرين واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه من يخالف تعليمات وزارة البترول، مشيراً إلى أنه لن يتم التهاون مع أى مخالفات سواء فى المنشآت الإدارية أو حقول الانتاج.

وأضافت أن وزارة البترول، منذ بداية أزمة كورونا وهى تشدد على تطبيق إجراءات الوقائية ضمن خطتها وفى اطار، قرارات مجلس الوزراء.

وكانت تقارير صحفية، نشرت أمس الأربعاء، أن هناك كارثة بكل المقاييس، شهدتها حقول كلابشة التابعة لشركة خالدة للبترول، تستدعى محاسبة الجميع ، حيث تم تنظيم حفل جماعى بين العاملين فى الحقول احتفالاً بعيد الفطر فى اليوم الثانى، فى مخالفة صريحة للاجراءات والقواعد المنظمة للتباعد الاجتماعى والاجراءات الوقائية التى اتخذتها وزارة البترول، وقرارات مجلس الوزراء بإيقاف الحفلات ومنع أى تجمعات فى أطار خطة الدولة لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأظهر فيديو مدته ٥ دقائق، من داخل حقول كلابشة احتفال العاملين بعيد الفطر ، على أنغام الموسيقى والدى جى من خلال حفل مقام فى ساحة الحقول ومعد بالزينه وموائد الطعام وشوايات اللحوم، وثلاجات الحلويات والفواكه، و يظهر فيه العاملون في تجمعات ويتناولون الوجبات بشكل جماعي ومصافحة بعضهم لبعض، ومتقاربون دون أن يلتزموا بالإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما أظهر الفيديو تواجد العاملين بشكل جماعى فى أماكن اقامتهم، ومن المتوقع أن تتخذ وزارة البترول اجراءات عاجلة تجاه كل المسؤلين عن هذه الكارثة.