رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة تتزعم عصابة خطيرة لسرقة رواد البنوك في المعادي والبساتين

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة لغز واقعة سرقة رواد البنوك بمنطقة البساتين، وتبين أن تشكيلا عصابيا وارء ارتكابها بأسلوب التتبع، تم ضبط عناصره وإحالتهم إلى النيابة العامة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من (محاسب بإحدى المدارس - كائنة بدائرة القسم) بأنه عقب صرف مبلغ (280 ألف جنيه) خاصة بالمدرسة عمله من أحد البنوك قام شخصان يستقلان سيارة ملاكى بتتبعه حتى وصوله أمام المدرسة مستقلاً سيارة، وأثناء توقفه قام المتهمان بسرقة الحقيبة وبها المبلغ المالى من داخل السيارة بأسلوب المغافلة.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة البساتين، من خلال جمع المعلومات وتكثيف البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص (سيدة، وصاحب مكتب تمويل عقارى، وسائقين أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول العربية، وعاطل "لأربعة منهم معلومات مسجلة").

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترف المتهمون بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "التتبع" من أمام البنوك، وأقروا بإقتسامهم المبلغ المالى المستولى عليه فيما بينهم، وتم بإرشادهم ضبط بمسكنهم (مشغولات ذهبية – مبالغ مالية - 3 شاشة - 3 هاتف محمول - 3سيارات "مستأجرة").

وأضاف المتهمون بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.