رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفها بأهم مرافعة في تاريخ الفن.. محامي المشاهير يكشف كواليس مرافعة خالد النبوي في "لما كنا صغيرين"

خالد النبوي والمحامي
خالد النبوي والمحامي شعبان سعيد

 

أثار مشهد المحامي "ياسين" الذي يجسد شخصيته النجم خالد النبوي، ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الحلقة الـ 26، وأشادوا بأدائه المميز وكأنه محامي في الحقيقة، وتواصل "النبأ" مع شعبان سعيد المحامي بالنقض والمستشار القانوني للمسلسل، ليكشف لنا كواليس المشهد.

 

كشف شعبان سعيد المحامي بالنقض، أنه تربطه علاقة صداقة قوية للمؤلف الكبير أيمن سلامة ومعروف عنه الدقة وتمتعه بثقافة في شتى المجالات وأثناء كتابته لمسلسل "لما كنا صغيرين" طلب مني أن أكون مستشارا قانونيا للعمل بالإضافة لكتابة مرافعة جنائية في قضية قتل يؤديها النجم الكبير خالد النبوي وتعاملت مع الأمر على أنها قضية قتل أقوم بدراستها وأكتب مرافعة لنفسي.

 

وأضاف شعبان سعيد لـ "النبأ" أن المرافعة كانت تحتوي على مقدمة مرافعة قانونية ونهاية وطلب مني هو وباقي فريق العمل أن أكون متواجد أثناء التصوير وذلك لكي يخرج المشهد وكأنه في قاعة محكمة جنايات وبالفعل تواجدت ووجدت أن فريق العمل يبذل مجهودا كبيرا لدرجة أن المشهد الذي استغرق 10 دقائق على الشاشة، استغرق في الواقع 12 ساعة.

 

وأوضح أن الفنان خالد النبوي كان حريصاً على أن يحاكي الواقع ودقيقاً في تنفيذ اللمسات القانونية المكتوبة حتى خرج المشهد في الحلقة الـ 26 بصورة مشرفة لم يظهر في أي مسلسل في رمضان 2020 أو في تاريخ الدراما العربية بأكملها، من حيث الدقة ومراعاة عدم الوقوع في أخطاء قانونية كعدد كبير من المسلسلات.

 

وكشف "سعيد" أن "النبوي" شديد الذكاء ويستوعب الملاحظات بطريقة تلفت الانتباه ويضع لمساته كممثل كبير ولحظات الصمت والتأمل تجعله متميزاً في تقمصه للدور وبعد انتهاء هذا المشهد صفق جميع الحضور بشدة ، وكنت سعيد بنجاحه.

 

واختتم المحامي بالنقض قائلاً: "اتمنى أن اشارك في كتابة عدة أعمال، يكون المحامي هو بطلها تظهر عمل المحامي وما لم يظهر على الشاشة من قبل في تقديم مهنة المحاماة" .

 

مسلسل "لما كنا صغيرين" بطولة: خالد النبوي، محمود حميدة، ريهام حجاج، نسرين امين، كريم قاسم، نبيل عيسي ومحمود حجازي، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، ومن انتاج شركة "ارت ميكرز" للمنتج أحمد عبد العاطي.

 وتدور أحداث المسلسل حول "جريمة قتل" تقلب حياة بطلة العمل وأصدقاءها خريجي الجامعة الأمريكية، الذين يعملون في إحدى الشركات التي يمتلكها النجم محمود حميدة، وتتوالى الأحداث.