رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد مكاوى يقدم كل ماتريد معرفته عن طريقة الاقتطاف لزراعة الشعر

أحمد مكاوي عضو الجمعية
أحمد مكاوي عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل

تفوقت مصر الفترة الأخيرة بقوة في عمليات زراعة الشعر، حيث أحدثت طفرة كبيرة ونجاحات لم تكن متواجدة من قبل بشهادة عدد من الخبراء حول العالم وأصبحت مقصدًا لمختلف الجنسيات لإجراء العملية على أيدي الأطباء المصريين.


ويوضح الدكتور أحمد مكاوي، عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح واستشاري زراعة الشعر، كل ماتريد معرفته عن طريقة الاقتطاف لزراعة الشعر والتي تخرج بنتائج مبهرة والفارق بينهما وبين الطريقة القديمة المعروفة باسم الشريحة في الحوار التالي:-

س- ماهي أفضل طريقة لزراعة الشعر حاليًا ؟
ج- أفضل طريقة هي الاقتطاف وهي الأحدث أيضًا وتعرف أيضًا بـDhi أو Fue حيث أن لها مميزات تجعلها أفضل من طريقة الشريحة القديمة.

س- ما الذي يميز طريقة الاقتطاف عن الشريحة القديمة ؟
ج- أهم مايميز طريقة الاقتطاف هي أنها تكون بدون جرح خلفي في الرأس حيث يتم اقتطاف بصيلة وترك واحدة واقتطاف الأخرى من خلف الرأس فتمنح مظهر مقبول حيث يتواجد شعر بالخلف بالإضافة إلى أننا لا نتسبب بجرح خلفي حيث إن الشخص الذي قام بزراعة الشعر يمكنه حلاقة شعره في أي وقت شاء على عكس الشريحة.


أما عن الشريحة فهي يلازمها جرح في خلف الرأس ويظهر إذا أراء الشخص حلاقة شعره حيث يسبب له إزعاج.


س- ماهي طريقة الشريحة بالتفاصيل؟ 

ج- طريقة الشريحة كانت مناسب جدًا لفترة معينة وقام بعدد عدد كبير من الأطباء مع مختلف الحالات وكان لها الباع الأكبر حول العالم حيث نقوم بأخذ جزء خلفي كبير من الشعر المتواجد أسفل الرأس ونقوم بتخييطه خياطة تجميلية ولكن الجرح كان يظل متواجدًا ولا يختفي.


ومع بداية ظهور الاقتطاف في 2002 ويعدها تواجد في مصر بعدها بحوالي ٥ أو ٤ سنوات كان للشريحة الأفضلية أيضًا وذلك بسبب أن الاقتطاف كان يتم أخذ حوالي 500 جرافت أو أكثر فقط وكان العدد أقل بكثير من الشريحة فكان للأخيرة الميزة الأكبر لأنها تمنح كمية أكبر من الشعر ولكن مقابل الجرح في الرأس.


س- وكيف انقلبت موازين الأمور وأصبح الاقتطاف أفضل من الشريحة ؟ 

ج- مع تطوير الاقتطاف مؤخرًا أصبحنا نتمكن من الحصول على نفس عدد الجرافت عن طريق الشريحة بل وأكثر في بعض الأحيان ففقدت الشريحة الميزة الأكبر لها.


وبالتالي مالت الكفة ناحية الاقتطاف بالحصول على عدد كبير من الجرافت وبدون جرح أفضل بكثير من وجود جرح بالتأكيد .