رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تجاوز الـ10 آلاف إصابة.."الأطباء" تطالب بفتح مستشفيات عزل جديدة

أرشيفية
أرشيفية


طالب الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، بتخصيص مستشفى أو أكثر، لعزل أعضاء الطواقم الطبية المصابين بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن سرعة تقديم الرعاية الطبية لها أثر كبير في سرعة الشفاء.

كما طالب الزيات، بسرعة فتح مستشفيات عزل جديدة بمختلف المحافظات طبقًا لمؤشر الإصابات بكل محافظة، وزيادة أماكن الحجر غير العلاجية مثل المدن الجامعية مع سرعة تجهيزها لتتلائم مع المعايير المطلوبة لذلك، وحال عدم كفاية عددها أو تجهيزاتها، نقترح التعاقد مع بعض الفنادق لذلك.

وقال عضو الأطباء، إن النقابة تلقت ملاحظات من الأطباء العاملين بمختلف الجهات، تفيد بأن هناك تكدسا بالمرضى فى مستشفيات العزل التي تعمل حاليا، مما يترتب عليه أحيانا تأخير في نقل المواطنين المصابين بفيروس كورونا لمستشفيات العزل حال الاحتياج لذلك، وأحيانا التأخير فى نقل المصابين منهم بأعراض بسيطة لأماكن الحجر الأخرى المقررة بخلاف المستشفيات مثل المدن الجامعية.

وأضاف أن هناك مشكلة حقيقية ظهرت فى الأيام الأخيرة تكمن في تأخير نقل الأطباء وأعضاء الفريق الطبي المصابين بفيروس كورونا لمستشفيات العزل، ما يترتب عليه التأخير في عزلهم وكذلك في تلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد الزيات أن الفريق الطبي البطل الحقيقي في معركة وباء فيروس كورونا المستجد مازال يدفع الثمن، موضحا: أن عدد المصابين من الأطباء بفيروس كورونا وصل إلى 178 طبيبا، فيما بلغت عدد الوفيات 10 أطباء حتى الآن.