رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة العالمية" تكشف عن علاج فعال لمنع تفشي فيروس كورونا

الصحة العالمية
الصحة العالمية


قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية إن 80 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا تتعافي بدون علاج، مشيرة إلى أن كورونا ينتمي لعائلة الفيروسات التاجية التي سببت السارس قبل سنوات وأنه ليس فيروس قاتل.

وأضافت الحجة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حول آخر المستجدات المتعلقة بمرض كوفيد 19 المستجد، أن 15 % من الحالات تدخل المستشفيات للعلاج ما بين حالات متوسطة وبسيطة، أما 5 % فقط من الحالات المصابة بكورونا تحتاج إلى رعاية طبية خاصة بما في ذلك المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأشارت إلى أن عقار الريمديسيفير تم اعتماده للعلاج من كوفيد 19، لافتة إلى أن العلاج الحقيقي هو الوقاية الكاملة من المرض بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال الدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية إن هناك تطوير لــ100 لقاح لفيروس كورونا بينهم 8 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية، مشيراً إلى أن هناك اختبار لــ4 أدوية حديثة تمكننا من علاج كوفيد 19 المستجد.

وأشا إلى أنه تم اجراء 3.3 مليون تحليل وفحص بإقليم شرق المتوسط للكشف عن فيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية الكاملة منعا للعدوي مشيرا إلى ضرورة تفعيل خطط الطواري، لافتا إلى أنه لا يوجد أي تحور في الفيروس حول العالم وحصلنا علي آلاف العينات ولم نرصد فيه أي تحور.