رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر نتائج تحليل أطباء مستشفى المنصورة بعد عزلهم عقب إصابتهم بكورونا

سعد مكي
سعد مكي


أعلن الدكتور مصبح أمين، مدير عام فرع شمال شرق الدلتا للتأمين الصحي، نتائج العينة الأولى لأطباء العناية الخمسة بمستشفى المنصورة للتأمين الصحى بسندوب، مشيرًا إلى أن النتائج جاءت سلبية، وذلك بعد أيام من نقلهم للحجر الصحى بتمى الأمديد وتلقيهم بروتوكول العلاج.
وأوضحت الدكتورة رشا مصلح نائب مدير الفرع للشئون الفنية، أن الأطباء الـ 5 هم أطباء بالعناية بالمستشفى وتم نقلهم للحجر الصحى عقب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وأن حالتهم الصحية مطمئنة ويتلقون بروتوكول العلاج ويتماثلون للشفاء ويتبقى مسحة أخرى لهم خلال أيام حتى يتم التأكد تماما من شفائهم وخروجهم.

وأضافت أنه تم نقل ثلاثة منهم إلى الحجر الصحى بالمدينة الجامعية بالمنصورة وسيتم نقل اثنان آخران من مستشفى تمي الأمديد إلى المدينة الجامعية أيضا وسيتم خلال أيام أخذ المسحة الثانية والأخيرة لهم وفى حالة جاءت سلبية أيضا سيعودون إلى منازلهم سالمين.

وكان قد جرى سحب عينات لكافة العاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض وعاملين وإداريين وأمن ومخالطين للأطباء الخمسة المصابين وتم عمل تحاليل أجسام مضادة سريعة لهم، وتم الاشتباه في حالتين من التمريض وتم عزلهم بالمستشفى وسحب عينات منهم، وإرسالها لمعمل الصحة للتأكد من إيجابيتهن أو سلبيتهن للفيروس وجاءت نتيجة إحداهما إيجابية وتم نقلها للحجر الصحى فيما يتنظر ظهور نتيجة الثانية.