رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس شركة بريتش بتروليم يتقاعد بعد مسيرة عمل 30 عامًا

هشام مكاوي
هشام مكاوي


أعلنت اليوم شركة بريتش بتريليوم " بي بي"، أنه بعد مسيرة مهنية متميزة امتدت لأكثر من 30 سنة مع الشركة، قرر هشام مكاوي التقاعد عن منصبه كرئيس إقليمي لشمال إفريقيا لبداية مرحلة جديدة من العمل المستقل كعضو مجلس إدارة غير تنفيذى.

هذا وسوف يستمر مكاوي في إدارة أعمال الشركة فى شمال إفريقيا حتى 1 يوليو 2020، ليتولى بعد ذلك منصب مستشار لشركة بي بي حتى نهاية العام وذلك للإستفاده من خبراته المتفردة فى مجال الطاقة ولتمهيد الطريق لإنتقال سلس لقيادة الشركة.

وأفادت الشركة أن هشام انضم إلى بى بى في عام 1990 حيث تقلد حينذاك العديد من المناصب فى إدارات التحليل التجاري والإقتصادي فى دول عدة على رأسها مصر والولايات المتحدة والمملكة المتحدة لتنمية استثمارات الشركة حتي كلف بقيادة أعمال بى بى فى منطقة شمال إفريقيا المتضمنة مصر والجزائر وليبيا في 2014.

وأشارت أن هشام مكاوى قام بجهود عظيمة للتوسع فى أعمال الشركة وسطر العديد من النجاحات منها على سبيل المثال زيادة استثمارات بى بى على مدارالسنوات الخمس الماضية لتصل إلي 14 مليار دولار في مصر وحدها كما عمل على تنمية أنشطة الغاز فى منطقة البحرالمتوسط لتقوم بى بى مع شركاءها بتوفير حوالى 60٪ من إنتاج الغاز السنوي في مصر. كما حقق طفرة فى معدلات الإنتاج خلال قيادته ليصل ذروته مسجلا أكثر من 250 الف برميل مكافىء في اليوم.