ads
ads

طرح 35 ألف وحدة إسكان اجتماعي في 10 محافظات.. (الأماكن والشروط والأوراق وطريقة الحجز)

النبأ
عبدالهادي أبوطالب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، موافقة مجلس الوزراء على طرح إعلان لمحدودي الدخل لبيع الوحدات السكنية المملوكة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والزائدة والشاغرة وغير المباعة بعدد من المدن الجديدة.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، برئاسة مي عبدالحميد، أنه يتم التجهيز لهذا الطرح، حيث من المقرر طرح نحو 35 ألف وحدة سكنية تقريبًا في عدد من مدن ومحافظات الصعيد، حيث تتواجد في 10 محافظات هي: «الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، ومطروح».

طريقة الحجز 
وكشفت مصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي، أن التقديم لوحدات الطرح الجديد يكون من خلال شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المتواجد بها الوحدات المطروحة للحجز، بعد أن تعلن وزارة الإسكان عن موعد طرحها بالمكاتب، ثم تم تقديم استمارة الحجز الموجودة في كراسة الشروط مع الأوراق المطلوبة على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي.

شروط الحجز 
وتتمثل شروط الحجز في أن يكون الحد الأقصى لدخل الأعزب 4200 جنيه، والحد الأقصى لدخل المتزوج ويشمل (الزوج والزوجة) 5700 جنيه، كما يصل الحد الأدنى للمرتب 1300 جنيه.

ومن ضمن الشروط أيضًا أن يكون سن المتقدم من 21 إلى 50 سنة، ولا يكون المتقدم أو أي فرض من أسرته حصل على دعم سابق من الحكومة سواءً شقةً أو أرضًا، كما يكون المتقدم مقيمًا أو يعمل في المحافظة التي سيتقدم لحجز وحدة بها، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

الأوراق المطلوبة للحجز
1- صورة بطاقة الرقم القومي سارية.
2- مفردات مرتب من جهة العمل مختومة وموضح بها صافي الدخل.
3- بالنسبة للأعمال الحرة فلا بد من إحضار شهادة دخل من محاسب قانوني معتمد من البنك المركزي.
4- وصل مرافق كهرباء أو غاز أو ماء.
5- إذا كان متزوج يتم تقديم صورة الرقم القومي للزوجة تكون سارية، وقسيمة الزواج
6- شهادات ميلاد الأطفال.