رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصابة 7 منهم بكورونا والاشتباه في إصابة 12 آخرين.. 7 مطالب لأطباء "بنها الجامعي"

مستشفى بنها
مستشفى بنها


بعد تفشي فيروس كورونا بين أفراد الطاقم الطبي بمستشفى بنها الجامعي، أصدر نواب مستشفى بنها الجامعي، بيان، اليوم الثلاثاء، يطالبون فيه بتنفيذ بعد الإجراءات لحماية العاملين بالمستشفى من الإصابة بوباء كورونا.

وقال الأطباء المقيمين بمستشفى بنها الجامعي في بيانهم :"بعد الأحداث الأخيرة والتفشي الكارثي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بين أفراد الطاقم الطبي بالمستشفى، والذي شهد إصابة 7 أفراد من أعضاء الفري الطبي من أصل 8 مسحات تم سحبها خلال 3 أيام، وفي انتظار نتائج 12 عينة أخرى تم سحبها اليوم لأطباء ظهرت عليهم علامات الإصابة سواء من خلال الأعراض أو الفحوصات مما ينبىء بكارثة جديدة غير معلومة المصدر".

وأضاف البيان :"وبناء عليه ومن منطلق مسئوليتنا كأطباء مقيمين حفاظًا على المرضى وحرصًا على المؤسسة التي نتشرف بالعمل بها وحرصًا على أنفسنا كفريق طبي مسئول في هذا الوقت الحرج من انتشار الفيروس نطالب بغلق كامل للمستشفى لمدة لا تقل عن أسبوع يتم خلالها تعقيم كامل لمباني المستشفى واستقبال الطواريء، مع عمل مسحات لكل العاملين بالمستشفى باستخدام pcr أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين وعمال وإداريين، لتحديد الإصابة من عدمها، مع وضع خطة ممنهجة لإخلاء المباني سريعًا".

كما طالب أطباء مستشفى بنها الجامعي، بإعادة فتح المستشفى واستقبال الحالات بعد التعقيم، مع عمل مسحات دورية مرتين شهريًا على الأقل للفريق الطبي المتواجد، وإغلاق العيادات الخارجية حفاظًا على المترددين عليها،في ظل الإصابات المتعددة للفريق الطبي، مع وضع ضوابط محددة تضمن توزيع يومي لكل وسائل الحماية للفريق الطبي بدلًا من عشوائية التوزيع التي شهدتها الفترة الماضية، واستخدام ماسك جراحي واحد لمدة 12 ساعة تقريبًا.

وشددوا على أهمية إعداد سكن آدمي للأطباء بالمستشفى أو الكلية أو غيره خلال فترة تفشي المرض تضمن تواجد الأطباء بالمستشفى فترة متصلة حفاظًا على ذويهم، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لحجر الأطباء المصابين بالفيروس في مستشفى موحدة للفريق الطبي المصاب، والذي يزداد أعداده يوميًا في جميع أنحاء الجمهورية.

وكذلك التشديد أو حتى إنهاء التعاقد مع شركة الأمن الخاصة المتوجداة حاليًا، حيث يتواجد مع المريض عدد قد يصل لـ10مرافقين في استقبال الطواريء خلال فترة الوباء. نواب مستشفى بنها الجامعي.