رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لأجهزة آبل يطيل من عُمر البطاريات

ماك بوك
ماك بوك


تطرح Apple ميزة جديدة تسمى "إدارة صحة البطارية" والتي ستغير طريقة شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة نفسها.

سيعني التحديث أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة قد لا تشحن نفسها طوال الوقت، إذا كان الكمبيوتر يعتقد أن القيام بذلك سيحمي عمر البطارية.

تهدف تلك الميزة إلى تجنب مشكلة تعني أن الشحن الكامل لبطارية الكمبيوتر المحمول يضع عبئًا عليها، بسبب المواد الكيميائية الموجودة بداخلها. وبالتالي فإن ترك جهاز كمبيوتر مشحون بهذه الطريقة يمكن أن يقلل من قدرته، مما يؤدي إلى انخفاض عمر البطارية بمرور الوقت.

بدلاً من ذلك، إذا كان الكمبيوتر يعتقد أنه من غير المحتمل أن يحتاج إلى بطارية بنسبة 100 في المائة في المستقبل، فسيتم شحن جزء منه فقط. سيظهر الكمبيوتر أن البطارية ممتلئة، ولكنها قد لا تكون في الواقع.

وقالت آبل إن الميزة يمكن إيقاف تشغيلها وقد لا يتم تنشيطها في جميع المواقف. وقالت الشركة إنها ستضمن أيضا أن عمر البطارية لن يتأثر بشكل كبير.

هناك ميزة مماثلة موجودة بالفعل على iPhone من Apple ، وقد تم تقديمها في تحديث حديث. هذا يعني أن الهاتف سوف يتعلم متى يتم شحنه ليلاً وعندما تميل إلى الاستيقاظ، على سبيل المثال، تاركًا الجزء الأخير من الشحن حتى يتوقع منك الاستيقاظ والبدء في استخدام هاتفك.

سيعمل تحديث Mac بنفس الطريقة إلى حد كبير ، باستخدام سجل الشحن واستخدام البطارية لملاحظة الأوقات التي لا تحتاج فيها إلى عمر البطارية الكامل. إذا كان الكمبيوتر يميل إلى استخدامه متصلاً طوال اليوم، على سبيل المثال، فقد لا يشحن بطاريته بالكامل.