رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. «الإسكان» تعلن طرح 250 ألف شقة إسكان اجتماعى بسعر 180 ألف ضمن الإعلان الـ13

النبأ

كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على طرح إعلان لمحدودي الدخل (الإعلان الـ13)، لبيع الوحدات السكنية المملوكة لصندوق الإسكان الاجتماعي، موضحًا أن الوحدات ستكون فى عدد من المحافظات منها الفيوم، بنى سويف، سوهاج، مطروح.

وأشار «خطاب»، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مع الإعلامية خلود زهران، اليوم الجمعة، إلى أنه يجرى حصر الوحدات غير المباعة في الإعلانات السابقة، مع التجهيز لتنفيذ التكليف الرئاسي بزيادة عدد الوحدات السكنية المطروحة إلى 250 ألف وحدة سكنية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن لديهم قوائم انتظار طويلة ناتجة عن الـ12 إعلانًا المطروحين من قبل الوزارة، متابعًا أن شروط التقديم للإسكان الاجتماعي معروفة، ومحددة في السن والدخل، حيث إنها وحدات مدعمة من الدولة.


وفي السياق ذاته، قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه يتم التنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتحديد أماكن الأراضى بالمدن الجديدة، بجانب مخاطبة المحافظين، ووزارة التنمية المحلية، لتحديد الأراضي المتاحة بالمحافظات لبناء الوحدات عليها.

ويتعبر الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي، والذي يتم التجهيز له من جانب وزارة الإسكان بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو الطرح الثالث عشر للمشروع، ومن المقرر أن يتضمن وحدات كاملة التشطيب بمساحة 90 مترًا، مكونة 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.

ومن المتوقع أن يتضمن الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي نحو 250 ألف وحدة، طبقًا لتكيفات تنفيذ 250 ألف وحدة جديدة بالمحفظات والمدن الجديدة، كما من المقرر أن يتم طرح الوحدة بسعر 184 ألف جنيه حسب تصريحات قيادات صندوق الإسكان الاجتماعي.