قرار جديد من جامعة الأزهر بخصوص امتحانات الكليات بالقاهرة والأقاليم

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر


أصدرت جامعة الأزهر، قرارا يعمم على جميع الكليات المختلفة بالقاهرة والأقاليم، بضرورة إجراء اختبارات إلكترونية استعدادا لامتحانات نهاية العام.

وناشدت الجامعة في قرارها بسرعة إجراء اختبارات إلكترونية تجريبية عن بعد في جميع المقررات الدراسية كتدريب ونشر لهذه المنظومة المهمة في الفترة الحالية للتعرف على المعوقات ومعالجتها في ضوء ما ترصده كل كلية من مشاكل ومعوقات،  على أن توفر الجامعة الدعم الفني لمن يريد أو يحتاج من الكليات المختلفة.

وناقش أعضاء الهيئة المعاونة بكلية الإعلام عبر منصة  Microsoft teams طرق تفعيل العملية التعليمية والاستفادة من الخصائص المتوفرة عليها مثل استقبال تكليفات الطلاب وعمل الامتحانات القصيرة بشكل تجريبي.

وأكد الدكتور رضا أمين وكيل الكلية أن الاجتماع عبر منصة Microsoft teams  يثري المناقشات العلمية بين الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة كطريقة بديلة للاجتماعات التقليدية حيث يعتمد على غرف دردشة تنظم الأحاديث بين المتحدثين وتوفر وسائل متعددة من لقاءات ونقاشات بالصوت والصورة بما يضمن متابعة العملية التعليمية من جهة والحفاظ على سلامة وأمن منتسبي الكلية من جهة أخرى.

حضر الاجتماع مايقرب من  أربعين  عضوا بالهيئة المعاونة للهيئة التدريسية بالكلية في قاعة الاجتماعات الافتراضية .وأوضح أمين أنه تم الاتفاق على التواصل مع السادة الأساتذة  لاستقبال التكليفات العملية للمقررات الدراسية  من خلال استخدام الفصول الإفتراضة بمنصة google classroom.