ads

كيف تقضي الأمهات إجازة الحجر المنزلي مع أطفالها؟

كيف تقضي الأمهات إجازة الحجر الصحي
كيف تقضي الأمهات إجازة الحجر الصحي مع أطفالها-أرشيفية
أسماء العربي


بعد إجازة الحجر المنزلي التي فرضتها الحكومة في مصر لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تجد الكثير من الأسر صعوبة في ملء فراغ أطفالهم، مما وضع الأمهات في مأزق؛ لكثرة الحاح الصغار على الخروج، أو مقابلة الأقارب أو الأصدقاء، فالعديد من الأطفال يشعرون بالملل، ويمضوا معظم الوقت في النوم، ومشاهدة التليفزيون، والشجار مع بعضهم البعض.


وينصح أطباء الأطفال الأمهات بضرورة التحدث مع الأطفال بهدوء عن ما يحدث، وعن سبب الإجازة، وأن يجعلن إجازة الحجر المنزلي مميزة للأطفال، وليست عزلة أو انقطاع عن العالم، مع توعيتهم عن فيروس كورونا من خلال بعض القصص والحكايات، وتقسيم وقتهم على مدار اليوم، وإشغاله حتى لا يشعروا بالملل.


اقرأ أيضا..

بالفيديو.. طريقة عمل مطهر اليدين بالمنزل للوقاية من الكورونا


ويجب على الأمهات أن تراعي نفسية الصغار؛ لأن طبيعتهم تحب الخروج، والتنزه، واللعب مع الأصدقاء ، لذا في فترة الإجازة يجب الابتعاد عن أي مشاحنات، أو عصبية، والتحدث معهم بهدوء دائما، مع تجديد الروتين اليومي.


كما يمكن اشتراك الأطفال في الأعمال المنزلية البسيطة؛ خاصة عند عمل الكيك، أو السلطة، أو الحلوى التي يفضلونها، مع اللعب بالرسومات، والبازل، والقص واللصق، والجديد أن تشارك الأم معهم حتى يشعروا بالمرح والاهتمام.


اقرأ أيضا..

طرق الوقاية من فيروس «كورونا» طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية