رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دولي الجمباز يشيد بتأهل لاعبات الإيقاعي لأولمبياد طوكيو

الجمباز
الجمباز

أشاد الاتحاد الدولى للجمباز بتأهل لاعبات منتخب مصر الجمباز الايقاعى الجماعى والفردى لأولمبياد طوكيو 2020، من خلال بطولة إفريقيا التى أقيمت مؤخرا في صالة المدينة الشبابية فى شرم الشيخ.

واثني الأتحاد الدولي بالفريق المصري الذي تفوق على منتخبات جنوب افريقيا والجزائر وحجز تذكرة التأهل إلى طوكيو 2020.

ونشر الأتحاد الدولي تقرير موسع على موقعه الرسمي عن الطفرة الكبيرة التي يعيشها الجمباز المصري فى الآونة الأخيرة وتطور أداء لاعبات الجمباز الايقاعي. وتأهل المنتخب الوطني للجمباز الإيقاعي بقيادة المدربة الروسية نتاليا ديمتروفا لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر اقامتها بالعاصمة اليابانية "طوكيو". وصعدت آنسات "الفراعنة" للأولمبياد بعد الحصول على الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية التي احتضنتها شرم الشيخ خلال الفترة من 10 وحتى 17 مارس الجاري. وحصل منتخبنا الوطني المركز الأول والميدالية الذهبية بعد حصد 23.4 نقطة.

فيما حصد المنتخب الجنوب إفريقي على المركز الثاني، أما المنتخب الجزائري فحصل على المركز الثالث.

وتأهلت حبيبة مرزوق لاعبة المنتخب الوطني الأول للجمباز الإيقاعي، لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر اقامتها بالعاصمة اليابانية "طوكيو".

وصعدت "مرزوق" للأولمبياد عقب فوزها بذهبية التصفيات الإفريقية التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ وحصلت حبيبة مرزوق على رقم قدره 73.700 نقطة لتحتل المركز الأول وتتوج بذهبية التصفيات القارية.

ويحتل الجمباز المصري تحت قيادة الدكتور إيهاب أمين حاليا المركز السابع في التصنيف الدولى السنوى للاتحاد الدولى للجمباز، في سابقة أحدثت ردود أفعال قوية على المستوى العالمى، بعد أن تخطى الجمباز المصرى في التصنيف دول عملاقة في اللعبة رغم أنه لم يكن على الخريطة العالمية من قبل، مثل أمريكا وتركيا وفرنسا والصين وإسبانيا والنرويج والبرازيل، ودول الأمريكتين واستراليا، ومعظم الدول الأوروبية.