ads
ads

14 ألف مقدم الحجز.. شروط التقديم على وحدات الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي

الإعلان الـ13 للإسكان الاجتاعي
الإعلان الـ13 للإسكان الاجتاعي
عبدالهادي أبوطالب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، وذلك بعدد من المحافظات والمدن الجديدة، مشيرة إلى أن الطرح سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق، أن مقدمات الحجز 14 ألف جنيهه للوحدة السكنية، مشيرة إلى مساحة الوحدة 90 مترًا كاملة التشطيب، لافتة إلى أن سعر الوحدة 184 ألف جنيه، بخلاف 5% وديعة صيانة.
أوضحت المصادر أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي، بل يقر المتقدم بأنه لم يسبق تخصيص وحدة سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.

وأشارت المصادر إلى أنه يشترط أيضًا ألا يكون قد سبق للمتقدم تخصيص قطعة أرض سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
وذكرت المصادر أنه يشترط ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.