رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد «رفع الطوارئ».. 11 تحذيرًا خطيرًا لـ«سكان 6 أكتوبر» بسبب الأحوال الجوية

النبأ

أكد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، خلال اجتماعه اليوم، وبحضور بنواب رئيس الجهاز والمعاونون مديري الإدارات، على رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى خلال يومي الخميس والجمعة والسبت القادمين، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية القادمة.

وأكد رئيس جهاز 6 أكتوبر، على التركيز والتأكيد على جاهزية محطات روافع الصرف الصحي للعمل بكامل طاقتها وتأمين عمل معدات الطوارئ، وتنظيف وتسليك بالوعات صرف الأمطار وخطوط الصرف الصحي في المناطق الأكثر تأثرًا بموجة الطقس القادمة طبقًا للخرائط السابق رصدها، واتباع الاحتياطات اللازمة، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف الجهات للتعامل مع الموقف.

وأشار رئيس جهاز 6 أكتوبر إلى انعقاد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الطوارئ وإتخاذ الاحتياطات اللازمة طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد المصرية ولسرعة التدخل لتقليل آثار تلك الموجة متمنين السلامة لجميع المواطنين.

ووجهه جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر 11 تحذيرًا لسكان المدينة خلال الأيام الثلاثة، وتتمثل تلك التحذيرات كما هو مدرج بالمرفق التالي: