ads
ads

الأموال العامة تضبط صاحب شركة لممارسته نشاطًا خطيرا بسوهاج

المتهم بعد الضبط
المتهم بعد الضبط
أحمد عمران
ads

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج في ضبط صاحب شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، لاتهامه بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء منهم على أموالهم، فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على أموالهم.


نرشح لك: 


نصاب دار السلام يستولى على أكثر من 17 مليون جنيه من أهالى سوهاج



وأكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام (شخص - مقيم بدائرة مركز شرطة جهينة بسوهاج - سبق تهامه فى عدد 11 قضية نصب، إستيلاء، تبديد) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، وإيجاد فرص عمل لهم من خلال عقود عمل وهمية وتأسيس شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج (بدون ترخيص) واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى.


وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج تم إستهداف مقر الشركة المشار إليه وضبط المتهم وبتفتيش مقر الشركة عثر بداخلها على (20 جواز سفر بأسماء مختلفة من ضحاياه من راغبى السفر للعمل بالخارج، والعديد من الصور الضوئية لجوازات السفر والتأشيرات وعقود العمل لبعض الدول، و4 دفاتر إيصالات نقدية مدون بها أسماء العديد من راغبى السفر للعمل بالخارج والمبالغ المالية التى تم تحصيلها منهم، و2 أكلاشية خاصين بالشركة، وجهاز لاب توب.. بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من صور بطاقات الرقم القومى وسمات دخول لبعض الدول وجوازات السفر، و2 هاتف محمول بفحصهما فنياً تبين إحتوائهم على العديد من صور البطاقات وجوازات السفر الخاصة لراغبى السفر والعديد من الرسائل مع المتعاملين معه).

وبمواجهة المتحرى عنه بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط والتفتيش أقر بنشاطه الإجرامى، وتم تتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.




الجدير بالذكر أن الإدارة العامة لمباحث الأمول العامة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج تمكنت يوم الربعاء الماضي من ضبط شخص مقيم بمركز دار السلام بسوهاج لاتهامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على أكثر من 17 مليون جنيه بزعم استثمارها لهم في مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية، وتجارة الملابس الجاهزة والخردوات.


جاء ذلك بعدما تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغًا من من (26 مواطن، جميعهم مقيمين بمحافظة سوهاج) يفيد بتلقي شخص مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح شهرية.




وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة العامة بجنوب الصعيد صحة البلاغ، وتبين قيام (حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج) بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال الإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية وتجارة الملابس الجاهزة والخردوات والحصول من الشاكيين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها (17.590.000 سبعة عشر مليون وخمسمائة وتسعون ألف جنية) مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد بالمخالفة لأحكام القـانــون.




وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام تبين أن المتهم المذكور محبوسًا حاليًا على ذمة قضية (سرقة تيار كهربائى) لقضاء فترة العقوبة فيها بالحبس لمدة ستة أشهر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.