رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الوحدات السكنية بأحياء ومناطق مدينة 6 أكتوبر خلال مارس 2020

أسعار الوحدات السكنية
أسعار الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر

تعتبر مدينة 6 أكتوبر من المدن العمرانية الجديدة التابعة لمحافظة الجيزة، وتتميز بأنها مدينة سكنية وصناعية، ولذا فإنها تعتبر قبلة مرغوبة للسكن من قبل المواطنين بشرائحهم المختلفة.

وتقع مدينة 6 أكتوبر على بعد 38 كيلو من وسط القاهرة، وتتميز بانخفاض كثافتها السكانية، وأيضًا انخفاض درجة حرارة الجو فيها بالمقارنة مع القاهرة. 

ومدينة 6 أكتوبر من المدن الجديدة والتي يتنوع مستوى المعيشة فيها من إسكان اجتماعي ومساكن اقتصادية و متوسطة وفاخرة. 

ومن أهم معالم مدينة 6 أكتوبر مول العرب، وأكاديمية أخبار اليوم، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ومدينة الإنتاج الاعلامي، ودريم بارك، ويمكن الوصول إلى مدينة 6 أكتوبر من خلال محور 26 يوليو أو الطريق الدائري.
وتنشر «النبأ» عبر السطور التالية، أسعار الوحدات السكنية خلال شهر مارس 2020، بجميع أحياء ومناطق مدينة 6 أكتوبر، على النحو التالي:  

أسعار الوحدات السكنية بمنطقة غرب سوميد
يبلغ متوسط سعر المتر للوحدة السكنية بمنطقة غرب سوميد بمدينة 6 أكتوبر نحو 16 ألف و600 جنيه للمتر المربع.

وغرب سوميد هو أحد أحياء مدينة السادس من أكتوبر الفاخرة، ويتميز غرب سوميد بموقع مثالي، فهو يقع على مدخل مدينة السادس من أكتوبر على محور 26 يوليو، ويشتهر الحي بالفيلات الفاخرة والشوارع الواسعة والحدائق.



أسعار الوحدات السكنية بالحي المتميز
يبلغ متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بالحي المتميز بمدينة 6 أكتوبر 8 آلاف و450 جنيه للمتر المربع، والحي المتميز هو أحد أقدم أحياء مدينة السادس من أكتوبر، إلا أنه ما زال أفضل الأحياء، ويقع على محور 26 يوليو، و يوجد بالحي مستشفي دار الفؤاد، وجامعة مصر، وفندق نوفتيل.


أسعار الوحدات السكنية بمنطقة الأحياء
ويبلغ متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بمنطقة الأحياء بمدينة 6 أكتوبر نحو 6 آلاف و750 جنيهًا، وتحتوي مدينة السادس من أكتوبر على 12 حي سكني تتنوع بين الأحياء الاقتصادية والمتوسطة وفوق المتوسطة والفاخرة والممتيزة، ولكل حي منطقة خدمات خاصة به، بالإضافة إلى ذلك تشتهر أحياء المدينة بإنتشار المدارس في مختلف أحياء المدينة.


أسعار الوحدات السكنية بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر
يبلغ متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر نحو 5 آلاف جنيه للمتر المربع، وتعد التوسعات الشمالية من أكبر المناطق العمرنية في مدينة 6 أكتوبر، وتقع شرق الأحياء على محور جمال عبد الناصر «المحور الموازي»، وتتكون من تجمعات سكنية كبيرة مملوكة لشركات عقارية تابعة لوزارة الاستثمار والاوقاف، وتتميز التوسعات الشمالية بمستوها الفوق المتوسط وقربها من منطقة النوادي، وجامعة مصر، ومستشفي دار الفؤاد، ومول العرب.


أسعار الوحدات السكنية بجنوب الأحياء بمدينة 6 أكتوبر 
يصل متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بجنوب الأحياء بمدينة 6 أكتوبر إلى 4 آلاف و100 جنيهًا للمتر الواحد، وجنوب الأحياء هي أحد أهم المناطق بمدينة ٦ أكتوبر.


أسعار الوحدات السكنية بمدينة حدائق أكتوبر
وصل متوسط سعر المتر للوحدة السكنية بحدائق أكتوبر إلى 3 آلاف و600 جنيهًا للمتر المربع، وتعد حدائق أكتوبر مدينة متكاملة، وتمثل التوسع الطبيعي لمدينة السادس من أكتوبر، وتحتوي على مشروع إبني بيتك، والمشروع القومي للاسكان، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاريع السكنية الاقتصادية والمتوسطة والفوق متوسطة، ويتوفر في المشروع عدة مشاريع سكنية مغلقة «كمباوند»، وبعض هذه المشاريع توفر وحدات بأسعار مناسبة لفئة الشباب وحديثي الزواج.