رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول بيان من مصدر أمني عن خبر وفاة المشير طنطاوي

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

أكد اللواء الدكتور سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن المشير محمد حسين طنطاوى، بخير اللحمد لله، ويتواجد فى منزله.

وأضاف اللواء سمير فرج، في تصريحات له لوسائل إعلام، أن المشير طنطاوى بخير، وكان قد أصدر نعيًا للرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى أحد الصحف القومية منذ يومين.


وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة صفحات «الفيس بوك»، حالة من الارتباك والفزع عقب انتشار أخبار تفيد بوفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق أيام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، لكن سرعان ما تبين أن تلك الأخبار مجرد شائعات.
 
وانتشرت عديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى عن وفاة المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق.
تصدر هاشتاج «طنطناوي مات» التريند رقم واحد على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عقب الأخبار التي تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والتي تفيد بوفاة المشير طنطاوي، ثم سرعان ما تبين أن تلك الأخبار مجرد شائعات.

ونفت مصادر هذه الشائعات، مؤكدة أن المشير طنطاوى يعانى من أزمة صحية فقط، مشيرة  إلى أن القائد العام الأسبق للقوات المسلحة يعاني من أزمة صحية حاليًا، وأنه يتلقى العلاج بصورة طبيعية، مشددة على عدم الانسياق وراء الشائعات. 

ونعى المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، قبل ساعات، الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز 91 عامًا.

وجاء نص نعي المشير طنطاوي: "ينعى المشير محمد حسين طنطاوي بمزيد من الحزن والأسى السيد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته، وألهم أسرته الصبر والسلوان".

وتغيب المشير طنطاوي، عن الجنازة العسكرية التي أقيمت للرئيس السابق، ظهر أمس، بعد أن تمت صلاة الجنازة على الفقيد بالمسجد الذي يحمل اسم المشير بالتجمع الخامس، إلا أن وفاة المشير طنطاوي ليست صحيحة.

وكان اللقاء الأخير الذي جمع مبارك بالمشير بعد اندلاع ثورة يناير، هو زيارة المشير طنطاوي له في المستشفى العسكري، عام 2014، حينما كان المشير ذاهبًا للحج، وحرص على مقابلة الرئيس السابق قبل السفر.
 
يذكر أن المشير محمد حسين طنطاوى، تخرج فى الدفعة 35 حربية، فى الأول من إبريل 1956، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، ودورة كلية الحرب العليا، وترقى فى المناصب، حتى تولى وزارة الدفاع عام 1991، ورقى إلى رتبة المشير فى أكتوبر 1993، واستمر فى منصبه حتى خروجه فى أغسطس 2012.