رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير بالحكومة يتلقى تهديدًا بهدف إطلاق اسم مبارك على مدينة طابا

الرئيس الراحل محمد
الرئيس الراحل محمد حسني مبارك

تقدم المحامي أيمن محفوظ بإنذار رسمي إلى وزير التنمية المحلية، طالبه فيه بإطلاق اسم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على مدينة طابا في محافظة جنوب سيناء، مهددًا برفع دعوى قضائية حال عدم الاستجابة لطلبه.

وأضاف «محفوظ» أن الرئيس الراحل مبارك رغم كل ما تردد حول ارتكابه للجرائم ومثوله أمام القضاء، فأدين ببعضها وتم تبرئته من بعضها، إلا أنه سيحمل لقب رئيس مصر الذي لم يخن مصر، وأنه كان من مقاتلي حرب أكتوبر، ويتمتع بالصفة العسكرية حتى وفاته، فمصر لاتنس أبناءها ومن حاربوا من أجل الأرض المصرية.

واستطرد «محفوظ» مبارك بالطبع يستحق التكريم؛ لأنه مقاتل مصري ورئيس لمصر تخلي بإرادته عن حكم مصر، ويتمتع بكونه صاحب صفة عسكرية لا يمكن أن تنتزع منه حيا أو ميتا،  وأن مبارك قد خاض حربًا دبلوماسية لا تقل ضراوة عن انتصار أكتوبر وهي معركه تحرير طابا المصرية.

وأكد «محفوظ» أن وزارة الدولة للتنمية الإدارية المصرية هي الوزارة المسؤولة عن وحدات الإدارة المحلية ولها كل السلطات بهذا الشأن في مصر طبقا للقانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنه 1979 .

واختتم محفوظ، إنذاره بمطالبة الوزير بإلغاء القرار السلبي بعدم إطلاق اسم مبارك على طابا المصرية، وإصدار قرار بهذا الشأن في المدة القانونية، وإذا لم يتم ذلك فإننا سنقوم برفع دعوى قضائية بإلزام وزير التنمية المحلية بإصدار قرار بإطلاق اسم مبارك على طابا المصرية.