رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«طنطاوى مات».. هشتاج وفاة المشير يتصدر «تويتر»

«طنطاوى مات» يتصدر
«طنطاوى مات» يتصدر «تويتر»

تصدر هاشتاج «طنطناوي مات» التريند رقم واحد على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عقب الأخبار التي تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والتي تفيد بوفاة المشير طنطاوي، ثم سرعان ما تبين أن تلك الأخبار مجرد شائعات.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة صفحات «الفيس بوك»، قد شهدت منذ قليل حالة من الارتباك والفزع عقب انتشار أخبار تفيد بوفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق أيام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، لكن سرعان ما تبين أن تلك الأخبار مجرد شائعات.

وانتشرت عديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى عن وفاة المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق.
 ونفت مصادر هذه الشائعات، مؤكدة أن المشير طنطاوى يعانى من أزمة صحية فقط، مشيرة  إلى أن القائد العام الأسبق للقوات المسلحة يعاني من أزمة صحية حاليًا، وأنه يتلقى العلاج بصورة طبيعية، مشددة على عدم الانسياق وراء الشائعات. 

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر، أن المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، لأزمة صحية دخل على آثرها فى جولة مكثفة من العلاج.

وكان المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، قبل ساعات، قد نعى الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز 91 عامًا.

وجاء نص نعي المشير طنطاوي: "ينعى المشير محمد حسين طنطاوي بمزيد من الحزن والأسى السيد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته، وألهم أسرته الصبر والسلوان".

وتغيب المشير طنطاوي، عن الجنازة العسكرية التي أقيمت للرئيس السابق، ظهر أمس، بعد أن تمت صلاة الجنازة على الفقيد بالمسجد الذي يحمل اسم المشير بالتجمع الخامس، إلا أن وفاة المشير طنطاوي ليست صحيحة.

وكان اللقاء الأخير الذي جمع مبارك بالمشير بعد اندلاع ثورة يناير، هو زيارة المشير طنطاوي له في المستشفى العسكري، عام 2014، حينما كان المشير ذاهبًا للحج، وحرص على مقابلة الرئيس السابق قبل السفر.