ads
ads

بحث جديد: الأرض تشكلت في دقيقة ونصف!

الأرض
الأرض


أفاد بحث علمي جديد بأن الأرض تشكلت بسرعة أكبر بكثير مما كنا نعتقد.
وقد فعلت ذلك بطريقة غريبة ، حيث التصقت قطع الغبار بالتدريج معًا لتشكل الأرض على وضعها الحالي.
استغرق تشكيل تلك الأرض الأولية 5 ملايين سنة ، وفقًا للدراسة التي أجراها مركز تكوين النجوم والكواكب (StarPlan) في معهد غلوب بجامعة كوبنهاجن.
وهو أمر سريع جدا لدرجة أنه إذا تم التفكير في وجود النظام الشمسي البالغ 4.6 مليار عام باعتباره يومًا ، فإن الأرض تكونت فقط في حوالي دقيقة ونصف من هذا اليوم.
ويقول العلماء إن السرعة كانت نتيجة الطريقة التي تشكلت بها الأرض.
تدل القصة التقليدية لتكوين الأرض على أنها تشكلت عندما اصطدمت الكواكب الكبيرة مع بعضها البعض ، متراكمة تدريجياً في الكوكب الذي سيصبح أرضنا على مدى فترة طويلة نسبياً تبلغ بضع عشرات الملايين من السنين.
لكن الدراسة الجديدة تشير إلى أن كوكبنا هو نتيجة لعملية نمو أسرع بكثير حيث تم تجميع كائنات صغيرة لإنشاء ما يمكن أن يصبح كوكبنا.
وقال الباحث الرئيس بالدراسة: "الفكرة الأخرى هي أننا نبدأ من الأتربة ، بشكل أساسي. الأشياء بحجم المليمتر ، نلتقي جميعًا معًا على الجسم المتنامي وتشكل الكوكب دفعة واحدة".
أصبحت الدراسة الجديدة ممكنة بعد فحص العلماء لنظائر الحديد الموجودة على الأرض ، ومقارنتها عبر نيازك مختلفة. وجدوا أن هناك نوع واحد فقط من المواد التي تشبه تلك الموجودة على الأرض ، والمعروفة باسم "CI chrondrites".
الغبار في تلك النيازك هو أفضل ما لدينا بنظامنا الشمسي.
يقترح الباحثون أن التركيبة الخاصة للأرض تعني أنه يجب أن يكون قد تم تصنيعها بالفعل خلال هذه الفترة ، مما يشير إلى أنه حدث في وقت مبكر بما فيه الكفاية وقد حدثت هذه العملية بالفعل.