رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"آبل" تعلق على اقتراح الاتحاد الأوروبي لتوحيد مقابس شحن الهواتف المحمولة

آيفون
آيفون


علقت شركة آبل الأمريكية على اقتراح من الاتحاد الأوروبي؛ بإجبار جميع الهواتف على امتلاك منفذ الشحن نفسه.

وتقول الشركة إن جعل جميع الشركات تستخدم نفس النوع من الموصلات "يخنق الابتكار بدلاً من تشجيعه، وسيضر المستهلكين في أوروبا والاقتصاد ككل".

وأوضحت: يمثل هذا تدخلاً كبيراً من صانع آيفون حيث ينظر السياسيون الأوروبيون إلى مستقبل أجهزة الشحن في الجزء السفلي من الهواتف.

وجاء بيان شركة آبل في أعقاب مؤتمر صحفي قال فيه أعضاء البرلمان الأوروبي إن الانتقال نحو شاحن مشترك "سيحد من الهدر الإلكتروني ويجعل حياة المستهلكين أسهل".

قال أعضاء في البرلمان الأوروبي إن محاولات تشجيع الشركات على استخدام الشاحن نفسه، وفعلت ذلك طوعًا ، قد فشلت. بدلاً من ذلك، يمكن للمفوضية الأوروبية أن تجبرهم على فرض قواعد جديدة ، كما اقترح أعضاء البرلمان الأوروبي.

وقال سياسيون في مؤتمر صحفي نُشر مؤخرًا: "إن نهج المفوضية في" تشجيع "الصناعة على تطوير أجهزة شحن مشتركة لم يحقق أهداف المشرعين المشاركين".

بدلاً من ذلك ، اقترحت آبل أن يركز المنظمون على الطرف الآخر من السلك، حيث يتم توصيل كابل الشحن بالطاقة. من شأن توحيد هذه المنافذ أن يتيح للمستخدمين توصيل كابلات الشحن الخاصة بهم في منافذ مماثلة - في غرف الفنادق أو المقاهي ، على سبيل المثال - بغض النظر عن المكونات الموجودة على هواتفهم.