رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«دائم التشاجر مع مراته».. تفاصيل مقتل الزوج على يد «نسيبه» في المعادي

قتل بسكين _ أرشيفية
قتل بسكين _ أرشيفية


قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، إحالة شخص إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامه بقتل زوج شقيقته في مشاجرة بينهما، بسبب خلافات عائلية بمنطقة المعادي.

وكشف أمر الإحالة عن قيام «محمد. خ»، بقتل زوج شقيقته «أ. م»، عمدًا، باستخدام سلاح أبيض، بأن طعنه عدة طعنات بمناطق متفرقة من جسده، أثناء تشاجرهما معا في الشارع بمنطقة المعادي، إثر خلافات عائلية نشبت بين شقيقة المتهم وزوجها، فتدخل الأول، وسدد للثاني عدة طعنات أرداه قتيلا.

وتبين من خلال تحقيقات النيابة العامة، أن المجنى عليه، دائم التشاجر مع زوجته، وقبل الواقعة بأسابيع تشاجر معها، وتركت له منزل الزوجية، وتوجهت إلى منزل والدها بمنطقة المعادي، فتردد عليها زوجها عدة مرات لحل الخلاف، لكن كانت تحدث بينهما مشادات كثيرة.

وأضافت التحقيقات أن يوم الواقعة توجه الزوج إلى منزل والد زوجته، إلا أنها رفضت العودة معه، فتشاجر معها بالشارع، إلى أن حضر شقيقها في نفس الوقت، وتشاجر لفظيا مع زوج شقيقته، وأخرج سلاحا أبيض من ملابسه، وسدد له عدة طعنات بالصدر والبطن، وفر هاربًا، وتم نقله إلى المستشفى بواسطة الأهالى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله.

واستمعت النيابة إلى أقوال شهود الإثبات في الواقعة، الجيران والمارة، الذين أكدوا أنهم تناهت إلى سمعهم، أصوات عالية وصراخ، وباستبيانهم الأمر، تبين أن المتهم وزوج شقيقته، كانا يتشاجران، تطورت بينهما، وتعدى خلاله المتهم على زوج شقيقته بسلاح أبيض «سكين»، ولم يتمكن أحد من تخليصه من يده.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المعادي، إشارة من المستشفى تفيد بوصول «أ. م» جثة هامدة إثر إصابته بعدة طعنات متفرقة بالجسد، ونزيف حاد.

انتقل رجال وحدة مباحث القسم إلى مكان الحادث وبالفحص تبين أن المذكور في العقد الثالث، تعرض لعدة طعنات غائرة توفى على إثرها.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم من خلال جمع المعلومات وفحص كاميرات المراقبة الموجودة بالشارع، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق زوجة المجنى عليه، ويدعى «محمد. خ»، تم ضبطه، واقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيق، وأثبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجنى عليه، أنه تعرض لأكثر من خمس طعنات غائرة، بالصدر والبطن والرقبة من سلاح أبيض حاد، يرجح أن يكون «سكين»، أدى إلى حدوث تهتكات بالأعضاء الداخلية، ونزيف حاد أدى إلى الوفاة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم جناية القتل، وحيازة سلاح أبيض بغير محله، دون ترخيص، بقصد القتل، وقررت إحالته إلى محكمة الجنايات.