رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة لـ«العضو المتفرغ لشئون الشركات بالشركة القابضة لكهرباء مصر».. اعرف التفاصيل

الدكتور خالد الدستاوى
الدكتور خالد الدستاوى


قال الدكتور خالد الدستاوى، العضو المتفرغ لشئون الشركات بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن قطاع الكهرباء يساهم في تنفيذ برامج الحكومة من خلال خمس محاور منها الأمن القومي، وبناء الإنسان والمساهمة في التنمية الاقتصادية، وتحسين معيشة المواطن وتحسين مستويات التشغيل.


وأضاف أن هناك 5 برامج على مستوى التوزيع، من خلال منظومة تطوير الخدمات، الخدمات الإلكترونية التحكمات وتوحيد قواعد البيانات، العدادات الذكية، مشيرا إلى أن هناك العديد من التحديات تتمثل في تكامل الأنظمة بين الشركات، ومعايير التكنولوجيا، وعدم كفاءة البنية التحتية، وعدم وجود هيكل بنائي، وأنه تمت إتاحة 22 خدمة وإطلاق تطبيق لخدمات الكهرباء على الهاتف المحمول.


وكشف "الدستاوي"، عن أنه يجري تطوير 747 مركزا متكاملا على مستوى محافظات الجمهورية، وجار تجهيز مركز تدريب ومتابعة ووفقا للمعايير العالمية المتبعة في أجهزة التأمين.


وبالنسبة لموقف موضوع العدادات، أشار إلى أنه تم تركيب 1161 عدادا ضمن مشروع الـ250 ألف عداد وتم عمل الاختبارات اللازمة وخطوط الربط، وتم الانتهاء من إنشاء 6 مراكز معلومات للشركة القابضة، لافتا إلى أنه تم تركيب نحو 8.6 مليون عداد إلكتروني، وأنه في مصر هناك 36 مليون عداد يحتاج 27 مليونا منهم إلى إحلال، وهناك 1.2 مليون مشترك ييتم دخولهم للخدمة سنويا، كما أن هناك 6 شبكات تنتج نحو 13.9 مليون عداد سنويا.


وأكد العضو المتفرغ لشئون الشركات بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن هناك خطة لبناء 74 مركز تحكم، وهناك 6 مراكز تحكم على مراحلها النهائية وسيتم البدء في عمليات الإنشاء.