ads
ads

مصير العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بعد رحيل غادة والي من حقيبة التضامن

البدري فرغلي
البدري فرغلي
ads

كشف محامي أصحاب المعاشات، عبدالغفار مغاوري عن مصير أزمة العلاوات الخمس بعد ترك غادة والي لمنصبها كوزيرة للتضامن الاجتماعي.

وكتب مغاوري على صفحته الشخصية، فيسبوك، أهالينا أصحاب المعاشات، تعيين وزيرة التضامن وكيل السكرتير العام في الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، والذي سيترتب عليه تركها منصب وزارة التضامن بالإضافة إلى منصب رئيس مجلس الهيئة إدراة القومية للتأمين الاجتماعي، لايعني أي شئ لحكم العلاوات الصادر من المحكمة الإدارية العليا، واجب النفاذ.

وواصل: حتى أن الوزير القادم أيضا خارج عن إرادته لأن الموضوع حسب ماقيل في مجلس الدولة الذي يحتجز الصورة التنفيذية لأول مرة في تاريخه.

وتابع: أن المجلس أرسل صورة الحكم إلى رئاسة الجمهورية، والذي ننتظر من الرئاسة سرعة الإعلان عن بدء الصرف خاصة أن كل الأوراق لديها من عدد المستحقين، وكذا قيمة الحقوقة والفروق المالية .

واستكمل: أيضا اتحاد المعاشات البدري فرغلي، يسعى لاتخاذ اجراءات تصعيدية للسرعة في التنفيذ، في القريب العاجل.

وأضاف: ارجو أصحاب التعليقات الخارجة عن المألوف أن يستوعبوا موقف هذا الحكم لأنه كاشف لما كانت التأمينات تقوم به من عدم تنفيذ القانون، مدة زمنية كبيره منذ يوليو 1987.  

وختم: على من يريد التحقق مما نقوله التوجه إلى المكتب الفني للمحكمة الإدارية العليا محكمة مجلس الدولة الدور التاسع أو إلى مكتب رئيس مجلس الدولة ليتأكد بنفسه.