رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل والمواعيد.. «الصحفيين» تُنظم 3 دورات تدريبية لأعضاء النقابة فى «5» محافظات

جمال عبد الرحيم -
جمال عبد الرحيم - أرشيفية


تنظم لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبد الرحيم، 3 دورات تدريبية للزميلات والزملاء أعضاء النقابة بمحافظات الدقهلية والغربية والمنوفية ودمياط وكفر الشيخ. 

يأتى ذلك في إطار خطة النقابة لتطوير الأداء المهني للصحفيين في جميع مجالات وأنماط الصحافة الورقية والإلكترونية، وتعقد الدورات التدريبية بمدينة المنصورة لمدة 4 أيام في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر الجارى.

الورشة الأولى حول الأمان الرقمي للصحفيين
تتناول الورشة الأدوات التى تساعد الصحفي على تأمين حاسوبه الشخصي والبريد الإلكتروني، وضبط كلمات السر بشكل أكثر أمانا، وكذلك وسائل حماية الحسابات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، وحماية البيانات الشخصية.

كما تتناول الورشة التعامل الصحيح مع تطبيقات الموبايل، وحماية الخصوصية، وكيفية اختيار التطبيقات الآمنة التى يحتاجها الصحفي فى عمله، والحماية من البرمجيات الخبيثة. 

تقدم التدريب الزميلة الصحفية شيرين عبد العظيم، المدربة بالاتحاد الدولي للصحفيين.

الورشة الثانية حول السلامة المهنية والشخصية للصحفيين
تتناول الورشة السلامة المهنية للصحفى أثناء إعداد التحقيقات الاستقصائية وصحافة الفيديو، مهارت الإسعافات الأولية، السلامة المهنية أثناء التغطيات الميدانية.

تقدم التدريب الزميلة الصحفية نهى لملوم، المدربة بالاتحاد الدولي للصحفيين.

الورشة الثالثة تحت عنوان الحماية القانونية للصحفيين
وتتناول الضمانات الصحفية في الدستور المصري، قوانين الصحافة والإعلام الجديدة واللوائح المنظمة للمهنة، قضايا السب والقذف في قانون العقوبات، قضايا السب والقذف الإلكترونية.

يقوم بالتدريب جمال عبدالرحيم، وكيل أول النقابة.

يحصل المشارك علي شهادة معتمدة من معهد التدريب بالنقابة علاوة على المادة العلمية الخاصة بالدورات، وتوفر النقابة إقامة مناسبة للزميلات والزملاء طوال فترة الدورات.

يبدأ الحجز اعتبارا من الخميس 7 نوفمبر وحتى الإثنين 11 نوفمبر الحالي عبر البريد الإلكتروني للنقابة أو الهاتف 01099221510.

تجرى قرعة علنية لاختيار العدد المطلوب المشارك في الدورات.