رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يؤثر تغير المناخ على أموالك؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كشفت دراسة جديدة عن تكاليف تغير المناخ على كوكب الأرض، على الثورات الخاصة للبشر.

وقالت الدراسة إن التكاليف الطويلة الأجل لرفاهية جميع أشكال الحياة على الأرض تنذر بالخطر، خاصة من الناحية المالية، حيث أدى التغير المناخي العالمي، إلى كثير من التأثيرات السلبية المالية.

ارتفاع تكاليف التأمين على السفر

من المحتمل أن ترتفع أقساط التأمين مع تزايد المخاطر الناجمة عن الأحداث الجوية القاسية، ليس فقط بسبب التكاليف التي تتحملها شركات التأمين ولكن لأن المسافرين سيحتاجون إلى حماية أكثر شمولاً.

هذا يمكن أن يحدث في غضون السنوات الخمس المقبلة، حيث أظهرت التحليلات التي أجراها المجلس الاستشاري العلمي للأكاديميات الأوروبية أن الظواهر الجوية المتطرفة أصبحت أكثر تواتراً على مدار الـ 36 عامًا الماضية، مع زيادة كبيرة في الفيضانات وغيرها من الأحداث الهيدرولوجية في السنوات الخمس الماضية وحدها.

يقول كريس رولاند، الرئيس التنفيذي لشركة AllClear المتخصصة في تأمين السفر الطبي: "قد يؤدي تغير المناخ إلى زيادة تكاليف التأمين على السفر في المستقبل، حيث من المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى سياسات لتوفير تغطية أكثر شمولاً.

تدمير المزيد من المنازل

من المرجح أن يتسارع تآكل الساحل خلال العقود المقبلة، مع تأثيرات لا مفر منها على سوق الإسكان وعلى التأمين على المنازل، مع احتمال حدوث فيضانات في المجتمعات الساحلية ، فضلاً عن المساهمة في زيادة وتيرة الطقس العاصف وبالتالي التآكل الساحلي.

بحلول عام 2100، قد يرتفع مستوى سطح البحر بنسبة تصل إلى 80 سم في بعض المناطق الساحلية مما يشكل تهديدًا خطيرًا للقيمة والسلامة الهيكلية للممتلكات الساحلية.

يمكن أن ترتفع الأسعار

من المتوقع مع التغير المناخي يحدث اضطراب في إنتاج الغذاء في الوقت الحالي، على الرغم من أنه لم يتسبب في ارتفاع كبير في الأسعار.

لكن في المستقبل القريب من المتوقع أن ترتفع أسعار المواد الغذائية لن تتأثر بشكل كبير، فمع تراكم تأثيرات المناخ وتصبح أنماط الطقس أقل قابلية للتنبؤ، حيث نتوقع استمرار ارتفاع أسعار السلع الزراعية"