رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهامات لآبل الأمريكية بدعم الصين!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تلقت شركة أبل اتهامات بإزالة العلم التايواني من لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية الخاصة بها لمستخدمي iPhone في هونغ كونغ وماكاو، حيث تعتبر كلتا المنطقتين من المقاطعات الصينية.

سارع المستخدمون في تلك المناطق للإبلاغ عن اختفاء العلم التايواني من هواتفهم بعد التحديث الأخير لبرنامج Apple iPhone iOS 13.1.1 - على الرغم من عدم حدوث أي تغيير في لوحة المفاتيح.

وتعد تايوان دولة تدار بشكل مستقل.

أفادت التقارير أن شركة آبل "منعت" العلم التايواني لمستخدمي iPhone في الصين منذ عام 2017.

قام وانغ بويوان، المحرر في Tech Crunch China، بالتغريد قائلا: "إزالة Apple لعلم Taiwan ممتد إلى أبعد من أجهزة CN ليشمل هونج كونج وماكاو في نسخة iOS / iPadOS 13.1.1.

"من المثير للاهتمام ، أن الإزالة حدثت من لوحة المفاتيح، دون مشكلة في العرض، ومن السهل تجاوزه عن طريق تبديل المنطقة."

وتأتي هذه المزاعم في الوقت الذي تستمر فيه هونج كونج في مواجهة الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية وتتهم الشركات الأخرى بالرضوخ لمطالب الصين من أجل الحفاظ على عدد سكانها الكبير كقاعدة للمستهلكين.

بالأمس، تعرض الدوري الاميركي للمحترفين لانتقادات شديدة بسبب رده على تغريدة من مسؤول في هيوستن روكتس لدعم احتجاجات هونج كونج من أجل الديمقراطية - حيث اتهم البعض الرابطة بأنها "دمية بكين".

لا يزال بإمكان المستخدمين في الصين أو ماكاو أو هونج كونج الوصول إلى العلم عن طريق كتابة تايوان - ستظهر علامة تايوانية في الوظيفة التنبؤية - أو تعيين منطقة هواتفهم في مكان آخر.