رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تعاني من صداع أثناء العمل؟.. دراسة حديثة تكشف السبب الحقيقي

أسباب تلوث الهواء
أسباب تلوث الهواء ـ أرشيفية


كشفت دراسة أجراها علماء بجامعة "بوردو"، في مدينة "لافاييت" الغربية، بالولايات المتحدة الأمريكية، عن أن البشر هم الأكثر تأثيرا على نقاء الهواء، داخل الأماكن المغلقة، مثل: مكاتب العمل، وذلك بعد مراقبة مجموعة من المكاتب تضم الآلاف من أجهزة الاستشعار، لرصد ملوثات الهواء داخلها.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية، فإن الباحثين وجدوا أن المواد الكيميائية المنبعثة من مضادات التعرق، والمكياج، ومثبتات الشعر، هي السبب الرئيس في حدوث المُلوثات الهوائية، التي تؤدي بدورها إلى الشعور بالصُداع والتعب، وتهيُج الشُعب ىالهوائية، خاصة إذا لم يتم تهوية المكاتب بشكل صحيح.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور "براندون بور": "نعرف أن نوعية الهواء الداخلي في البيئات المكتبية، يمكن أن تؤثر سلبا على صحة ورفاهية العاملين بها، فالمستويات المرتفعة من ملوثات الهواء الداخلية، تسبب التعب والصداع".

وأضاف: "نريد توفير نوعية هواء أفضل للعاملين في المكاتب لتحسين إنتاجيتهم، وبالتالي فمن المهم أن نفهم أولا الموجود في الهواء، والعوامل التي تؤثر على انبعاثات الملوثات لإزالتها، مُشيرًا إلى أنه سيتم تقديم هذه النتائج، خلال مؤتمر الجمعية الأمريكية لأبحاث الهواء في بورتلاند.