رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حبس شاب بتهمة التشهير بطالبة على "فيس بوك" في حلوان

أرشيفية
أرشيفية

قرر المستشار محمد شورى وكيل النائب العام بحلوان، برئاسة المستشار أحمد سليم رئيس النيابة، وإشراف المستشار أحمد الشيمى المحامي العام لنيابات حلوان ومايو والتبين، اليوم، حبس شاب من حلوان 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتشهير بطالبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير ادارة البحث الجنائي بالقاهرة، إخطارا من العميد محمد الشرقاوى رئيس قطاع الجنوب، بورود المحضر المحرر بمعرفة ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، يتضمن بلاغ من موظف يقيم بمنطقة عابدين، بقيام أحد الأشخاص بإدارة حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم نجلته يقوم من خلاله بالتشهير بها.

وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة يدير الحساب المُشار إليه عن طريق هاتف محمول "محدد" مرتبط بجهاز راوتر على خط أرضي مُسجل باسم شخص مقيم بمنطقة حدائق حلوان التابعة لدائرة قسم شرطة المعصرة.

وبفحص الواقعة بمعرفة العقيد شريف فيصل مفتش فرقة حلوان، تبين ان وراء الواقعة شاب يدعى محمد ضاحى انور،
على الفور تم تقنين الإجراءات وجرى استهداف منزل المذكور بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعصرة بقيادة المقدم محمد مجدى رئيس مباحث القسم ، أسفرت عن ضبط المتهم المذكور وبحوزته الهاتف المحمول الخاص به وبفحصه تبين احتوائه على دلائل وآثار تشير إلى ارتكابه الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.