رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يظهر في ساعتها الجديدة.. اهتمام كبير من آبل بصحة القلب

آبل واتش
آبل واتش


كشفت شركة آبل الأمريكية عن اهتمام كبير بصحة القلب، يظهر من خلال ابتكاراتها الجديدة حيث أعلنت الشركة عن ثلاث دراسات صحية جديدة، ستظهر في تطبيق بحث جديد، وسوف تصبح متاحة في وقت لاحق من هذا العام حتى يتمكن المستخدمون من المشاركة في الدراسات.

الدراسة الأولى هي دراسة صحة نساء آبل التي تركز على دورات الحيض وأمراض النساء، ثم هناك دراسة آبل للقلب والحركة، والتي تبحث في كيفية ارتباط معدل ضربات القلب وإشارات التنقل مثل سرعة المشي بالسقوط وصحة القلب والمزيد، وأخيرًا دراسة فحص السمع من آبل تفحص العوامل التي تؤثر على صحة السمع.

وتسعى شركة آبل من خلال ساعتها الجديدة إلى طرح مبادرات صحية تعتمد على جمع معلومات عن الصحة، وترتبط بمعصم اليد.

كانت أول ساعة من Apple Watch تحتوي على شاشة لمراقبة معدل ضربات القلب، ليس لأن الشركة أرادت أن تكون صحة القلب هي محور التركيز الأساسي، ولكن ببساطة لأنها ستعطي عددًا أكثر دقة من خطوات مراقبة اللياقة البدنية، ولكن بعد ذلك، تغيرت الأمور.

وكان الإنجاز الأول لآبل يتعلق بإنقاذ حياة شخص ما من خلال رصد معدل ضربات القلب فقط، وفوجئنا، أن أي شخص يمكن أن يراقب على مدار الساعة والحصول على معدل ضربات القلب. ولكن بعد ذلك بدأت آبل في الحصول على المزيد والمزيد وأدركنا أن لدينا فرصة كبيرة وربما حتى التزامًا بعمل المزيد.

أدى ذلك بنا إلى السير في الطريق للقيام بكل شيء بما في ذلك التطبيقات الخاضعة للتنظيم الطبي، حيث تقوم الساعة بتحديد الوقت لإرسال الرسائل أو إجراء المكالمات وما إلى ذلك.

في العام الماضي، بدأت Apple Watch بمراقبة معدل ضربات القلب لمن يرتديها إذا أراد المستخدمون ذلك، لذا فقد تنبههم إذا اكتشفوا ما يشبه مرض الرجفان الأذيني.