ads
ads

بعد انتهاء موسم "الأضحى".. 10 أعمال سينمائية تُعيد الروح لـ"بلاتوهات التصوير"

من تصوير فيلم لص بغداد
من تصوير فيلم "لص بغداد"
هبة خالد


بعد الانتهاء من موسم عيد الأضحى السينمائي، وحالة الركود التي شهدتها ساحة الإنتاج الفني، بدأت بعض الأعمال الفنية الجديدة في التصوير، والتي من المقرر عرضها بعد الانتهاء من التصوير والمونتاج.

ومن خلال هذا التقرير يرصد لكم "النبأ" عشرة أعمال تنعش بلاتوهات التصوير في الوقت الحالي وهي كالتالي: 



فيلم "شريط 6": 

بدأ التصوير لفيلم "شريط 6"، للمنتج أحمد عبدالباسط بعد تعاقده مع الفنان خالد الصاوي على بطولته. 

واوضح المنتج في بيان صحفي أن الفيلم ينتمي لنوعية الأعمال الرومانسية التشويقية، وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يقعون في مشاكل حقيقية نتيجة وجود أزمة في الأخلاق والتربية -حسب تعبيره-. 

وهدف الفيلم هو توجيه مجموعة من الرسائل للأسر حول أهمية الأخلاق، وأن الأموال ليست أساسية في التربية ولكن هناك معايير أخرى يجب مراعاتها"، موضحا أنه من المقرر تصويره في القاهرة وخارجها.



فيلم "عقلة الإصبع": 

ويدخل النجم الكوميدي محمد هنيدي إلى تجربة كوميدية ضخمة جديدة، من خلال فيلمه الجديد "عقلة الإصبع"، ليناسب فئة كبيرة من الجمهور بين الأطفال والكبار، وبدأ التصوير في سرية تامة بعيدا عن وسائل الإعلام بعد الاتفاق مع الجهة المنتجة. 

الفيلم تأليف الكاتب عمر طاهر ليعيد، ورصدت الشركة المنتجة للفيلم موازنة مالية ضخمة جدا، حيث ستستعين بشركات عالمية للتنفيذ والإشراف على عمليات المونتاج والمكساج التي تنفذ بعدد من الاستديوهات العالمية. 



فيلم "رجالة حمزة": 

تدور أحداثه في إطار أكشن ودرامي يحمل جانب من الرومانسية، تجربة شيقة، تعتمد على 3 أبطال فقط خلال الأحداث الدرامية، وهم محمد رمضان وماجد الكدواني وياسمين رئيس. 

وانتهى المخرج من معاينة أماكن التصوير بمناطق متفرقة من القاهرة، ويختار حاليا الأدوار الثانوية من الفنانين لاكتمال طاقم العمل الذي يدور في إطار من الأكشن والرومانسية بين الثلاثة أبطال، وبطلة العمل ياسمين رئيس. 



فيلم "العارف- عودة يونس": 

تدور أحداث الفيلم حول قضية الحروب في وقتنا المعاصر لاسيما حرب العقول التي تتعرض لها الشعوب وما يتعلق من سيطرة القراصنة، 

يستعد أبطال فيلم "العارف_ عودة يونس" للسفر لإحدى الدول الأوروبية لاستكمال تصوير العمل الذي توقف بعد حصول فريق العمل على إجازة من التصوير وذلك بعد انتهاء مشاهدهم في بلغاريا وبمناسبة حفل زفاف أحمد فهمي وهنا الزاهد. 

الفيلم من إنتاج "سينرجى فيلمز"، وقد جمعت مشاهد الأكشن في دولة بلغاريا كل من أحمد عز وأحمد فهمي ومصطفى خاطر وكارمن بصيبص، وينضم النجم محمود حميدة إلى العمل خلال الأيام المقبلة. 

الفيلم بطولة، أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، وركين سعد وأحمد خالد صالح وفتحي عبدالوهاب وأحمد خالد صالح، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب. 



فيلم "ديدو": 

تدور أحداث العمل في إطار الفانتازيا العلمية من خلال شخصية عالم كيميائي يجسدها الفنان بيومي فؤاد، ويقوم هذا العالم بإجراء بعض التجارب العلمية على من حوله من البشر، إلا أن تجاربه هذه تفشل فتحول المحيطين به إلى أقزام نتيجة خضوعهم لأبحاثه وتجاربه فيُصبح هو الوحيد بشكله الطبيعي فيصبح عملاقا بين أقزام. 

ويعود الفنانان شيكو وهشام ماجد، إلى البلاتوهات لتصوير فيلمه الجديد "ديدو"، وكذلك الفنان بيومي. 

فيلم "ديدو"، من بطولة وتأليف كريم فهمي، إلى جانب كل من: حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، ريم مصطفي، وإخراج عمرو صلاح. 



فيلم "العنكبوت": 

تدور أحداث الفيلم في قالب من الأكشن والحركة والغموض، وتعتمد الأحداث على الفلاش باك. 

يستعد أحمد السقا وظافر العابدين ومنى زكى لتصوير فيلم مشترك بعنوان "العنكبوت"، من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال. 



فيلم "ترانيم إبليس": 

تم تصوير يوم واحد فقط لكنه توقف بشكل مفاجئ بعد رفض الرقابة على المصنفات الفنية التصريح النهائي للعمل، ويجمع هذا الفيلم بعض أبطال "العنكبوت"، تأليف محمد سيد بشير، ويشارك في بطولته مصطفى شعبان، وخالد النبوي ومنى زكي وأمينة خليل ودياب. 



فيلم "لص بغداد": 

يجسد محمد إمام خلال العمل شخصية تدعى "يوسف الراوى"، وهو رجل يبحث عن كنز مفقود فى مغامرة كوميدية، ويتضمن الفيلم مشاهد أكشن خطرة. 

استأنف فريق العمل مع الفنان محمد إمام تصوير مشاهده فيلم "لص بغداد" مع المخرج أحمد خالد موسى، ويقوم حاليا بتصوير المشاهد الخارجية للعمل. 

ومن المقرر أن يسافر فريق الفيلم خلال أيام إلى بلغاريا لتصوير عدد من المشاهد الخارجية، الفيلم بطولة محمد عادل إمام، فتحي عبدالوهاب، محمد عبد الرحمن توتا، ياسمين رئيس، بيومي فؤاد،أحمد العوضي وضيوف شرف أحمد رزق وصلاح عبدالله، من إنتاج سينرجي وإخراج أحمد خالد موسى. 



فيلم "666": 

تدور أحداث الفيلم حول السحر والاستعانة بحفار القبور الذى يجسده الفنان ماجد عبدالعظيم، من خلال نبش القبور واستغلال الأجساد فى عمل السحر لحل اللغز الذى يهدد حياة البطلة وحياة أسرتها بالكامل، فتضطر للتعامل مع ألغاز هذا الرقم المرعب. 

سيتم تصوير العمل بتقنية الـ «4D» ليصبح العمل الأول الذى يتم تصويره بهذه التقنية الحديثة، لما يتطلبه من مشاهد رعب وإثارة، وتواصل الفنانة منة عرفة تصوير مشاهدها خلال العمل. 

العمل بطولة منة عرفة، والفنانة عايدة غنيم وأحمد عاشور ومحمد سمير، ومن تأليف وإنتاج أحمد عاشور، وإخراج وائل عبد القادر، ومن المقرر عرضه بالسينمات نهاية العام الجاري. 



فيلم "حجر الإسكندر": 

تقرر أن يكون أماكن تصوير الفيلم خارج مصر لاحتياج العمل إلى السفر لأكثر من دولة. 

مشاهد العمل بطولة أحمد الفيشاوي، وهيفاء وهبي، وما زال العمل جاري على الاتفاق مع باقي أبطال العمل، والجدير بالذكر أن اسم الفيلم تم تغييره من "عقدة الخواجة"، أصبح يحمل عنوان "حجر اسكندر".

الفيلم تأليف السيناريست أمين جمال، وشريف يسري ومحمد أبو السعد، وإخراج محمد حماقي في أول تجربة له في الإخراج، ويشارك في بطولته هيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي.