رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمم الافريقية 2019.. إيجالو يعادل رقم غائب عن نيجيريا منذ 25 عام

النبأ

تصدر لاعب فريق واتفورد الإنجليزي ونجم منتخب نيجيريا إيجالو قائمة هدافي بطولة كاس الأمم الأفريقية 2019 برصيد 5 أهداف من 7 مباريات.

وبعد تسجيله الهدف الخامس وتربعه حتى الان على عرش الصدارة في البطولة الافريقية، إيجالو عادل رقم كل من حسني عبدربه والديبة ومحمد ناجي جدو وعمرو زكي وعماد متعب “مصر” وجمال مناد “الجزائر” وسالمون كالو وويلفريد بوني “كوت ديفوار” وجان ميشيل مبونو “الكونغو” وديوميرسي مبوكاني “جمهورية الكونغو الديمقراطية” وواكاسو مبارك “غانا” وفانتامادي كيتا “مالي” ومودا لاوال “نيجيريا” وهنري كامارا “السنغال” وبيتر اوديموينجي “نيجيريا” وسيابونجا نومفيتي “جنوب أفريقيا” الذين سجلوا 5 أهداف في نهائيات بطولة كاس الأمم الأفريقية.

ومن جانب آخر كان المنتخب النيجيري، كان بحاجة للاعب مثل إيجالو منذ زمن بعيد، حيث يعادل رقم مر عليه 25 عام وهو رقم هداف نيجيري في بطولة كاس الأمم الأفريقية، رشيدي يكيني “5 أهداف”، تصدر بها قائمة الهدافين في البطولة القارية التي أقيمت في تونس 1994، وتوج نسور قرطاج بلقبها على حساب النسور الخضراء.

جدير بالذكر أن المنتخب النيجيري حصل مساء أمس على الميدالية البرونزية بكأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على منتخب تونس، بهدف نظيف، أمس الأربعاء، على ملعب السلام، سجله “إيجالو” في الدقيقة الـ 3 من عمر اللقاء.