رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع مهم بين وزيرة البيئة ومستثمري مدينة العاشر من رمضان

اجتماع وزيرة البيئة
اجتماع وزيرة البيئة


أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تعمل على تذليل كافة صعوبات و تحديات المستثمرين للتوافق مع الاشتراطات البيئية وتحويلها إلى فرص حقيقية لتحقيق المزيد من المصالح البيئية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال حوارها المفتوح مع المستثمرين بورشة العمل الخاصة بالترويج لبرامج التحكم في التلوث الصناعي بمقر جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، بحضور الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والمهندسة ميسون نبيل مدير مشروع التحكم في التلوث الصناعي، والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز المدينة، وسمير عارف رئيس جمعية المستثمرين لمدينة العاشر من رمضان.

وأكدت فؤاد، أن الوزارة من خلال مشروع التحكم في التلوث الصناعي تعمل على الوقوف على كافة تحديات المستثمرين للتوافق البيئي بمشروعاتهم لتساعدهم خلال المراحل المختلفة على إعداد الدراسات الفنية للتقدم لبرنامج التلوث الصناعي المرحلة الثالثة الذي يقوم بتمويله الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي وبنك التعمير الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وركز المستثمرون في تساؤلاتهم على أساليب الحصول على قروض مشروع التحكم في التلوث الصناعي و مدى إمكانية تقليل نسب الفائدة وزيادة مدد السماح لتحقيق عائد اقتصادي بالإضافة إلى توفير فرص للتعاون في حل مشكلات أخرى مرتبطة بالصناعة.