رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل انطلاق مواجهات نصف النهائي.. أبرز أرقام دور الثمانية بأمم أفريقيا

النبأ

انتهت مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 المقامة على الأراضي المصرية بصعود كلا من المنتخب التونسي ومن قبله الجزائري للمربع الذهبي رفقة كلا من منتخبي نيجيريا الذي عبر جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف، والسنغال التي أنهت مغامرة بنين بهدف نظيف، ليكتمل عقد المتأهلين بشكل تام.

وحقق منتخب الجزائر الفوز على نظيره الإيفواري بنتيجة (4-3) بعد الذهاب لضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد السويس لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

ولم يجد المنتخب التونسي أي صعوبة في عبور نظيره مدغشقر، حيث أكرم منتخب نسور قرطاج نظيره الملغاشي بثلاثية بيضاء، على ملعب السلام أمس الخميس، لينهى «نسور قرطاج» بذلك مغامرة «البريا» الأولى في البطولة الإفريقية.
ويعد صعود المنتخب التونسي للدور نصف النهائي هو المرة الأولى منذ 15 عاما، تحديدا بعد البطولة الوحيدة التي توجوا بها في 2004 على ملعبهم ووسط جماهيرهم.
وبعد اكتمال الرؤية في الدور ربع النهائي، سيشهد يوم الأحد المقبل الموافق 14 من شهر يوليو الجاري مواجهتي الدور نصف النهائي بين كلا من السنغال – تونس، الجزائر – نيجيريا على ملعبي الدفاع الجوي والقاهرة الدولي بالترتيب.

يستعرض “النبأ الوطني” أهم الأرقام والاحصائيات في دور ربع النهائي.

عدد الأهداف: 9 أهداف.
عدد البطاقات الصفراء: 16 بطاقة.
عدد البطاقات الحمراء: بطاقة وحيدة كانت من نصيب أوليفيه فيردون لاعب منتخب بنين.
المنتخب الأكثر تسجيلا: تونس (3 أهداف).
المنتخب الأكثر حصولا على البطاقات: كوت ديفوار (5 بطاقات).
عدد المباريات التي انتهت بركلات الترجيح: مباراة وحيدة (كوت ديفوار – الجزائر 4-3).
المباراة الأقل تسجيلا للأهداف: السنغال وبنين (1-0).
عدد ضربات الجزاء: ضربة وحيدة (بغداد بونجاح ولم تسفر عن هدف).
يذكر أن هناك 5 ألقاب للبطولة تتواجد في الدور نصف النهائي، إذ تملك نيجيريا 3 تتويجات، فيما لكل من الجزائر وتونس تتويج وحيد.