رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صناعة الحبوب» تطلق مبادرة لتخفيض سعر المكرونة ببطاقات التموين

مكرونة - أرشيفية
مكرونة - أرشيفية


أعلن النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عن إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار المكرونة التى توردها الغرفة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها ضمن المقررات التموينية، وذلك فى إطار تخفيف العبء على المواطنين والوقوف بجانب القيادة السياسية خاصة بعد تحريك سعر المواد البترولية.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية على تخفيض سعر المكرونة على بطاقات التموين إلى 725 قرشا للكيلو بدلا من 8 جنيهات رغم ارتفاع سعر الوقود، ولذلك بهدف المساهمة فى تخفيف العبء على المواطنين.

وأكد "حسانين" أن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة يقفون بجانب الدولة ووزارة التموين لتوفير السلع الأساسية ذات جودة عالية خاصة المكرونة لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين بجانب العديد من السلع الأخرى التى تطرحها وزارة التموين ضمن المنظومة.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مع وجدى المشد نائب رئيس الغرفة بديوان عام وزارة التموين، وبحضور اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية لمناقشة المذكرة التى قدمتها الغرفة وهى طرح مبادرة تخفيض أسعار سلعة المكرونة الموردة إلى الوزارة ضمن المقررات التموينية.