رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تحذر عملائها من أجهزة MacBook Pro .. يمكن أن تنفجر في وجوههم!

آبل ماك برو
آبل ماك برو


حذرت شركة آبل الأمريكية في ملاحظة عاجلة للعملاء، من أن "عددًا محدودًا من وحدات MacBook Pro  من الجيل القديم مقاس 15 بوصة تحتوي على بطارية قد ترتفع درجة حرارتها وتشكل خطراً على السلامة.

وحذرت الشركة من أن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Apple يمكن أن ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير، وطلبت من جميع مالكي أجهزة الكمبيوتر المتأثرة التوقف عن استخدام MacBook Pros وإعادتها.

وقالت الشركة في مذكرة عاجلة للعملاء: "أعلنت شركة آبل اليوم عن استدعاء اختياري لعدد محدود من وحدات ماك بوك برو التي يبلغ حجمها 15 بوصة والتي تحتوي على بطارية قد ترتفع درجة حرارتها وتشكل خطراً على السلامة".

تم بيع الوحدات بشكل أساسي بين سبتمبر 2015 وفبراير 2017، ولا يؤثر الاستدعاء على أي وحدات أخرى من أجهزة MacBook Pro مقاس 15 بوصة أو أجهزة كمبيوتر Mac أخرى.

ووجهت الشركة المستخدمين إلى صفحة ويب خاصة تسمح لهم بالتحقق من تأثر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

من المتوقع أن تستغرق عملية استبدال البطارية ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

يأتي الاستدعاء بعد عام من العثور على مشكلة في البطارية مع بعض الإصدارات 13 بوصة من MacBook Pro. ، وكانت المشكلة تتعلق فقط بتوسيع البطاريات ولم يتم اعتبارها مصدر قلق على السلامة.

لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث انفجار للبطاريات بشكل علني نتيجة للإصدار الأخير، على الرغم من أن هذه كانت مشكلة ابتليت بها سامسونج في السنوات الأخيرة.

في عام 2017، ضربت سلسلة من حرائق البطارية نماذج من مجموعة أجهزة Galaxy Note 7 الرائدة، والتي كان لها تأثير اقتصادي كبير على شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة.