رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المدير الفنى لنيجيريا: نتطلع للمربع الذهبي..ونمتلك مزيجا من الخبرات والشباب

جيرنوت روهر المدير
"جيرنوت روهر" المدير الفنى لمنتخب نيجيريا


اعرب الألماني "جيرنوت روهر" المدير الفنى لمنتخب نيجيريا عن تطلعه للظهور بشكل يليق يسمعه الكرة النيجيرية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل. وقال روهر: " الوصول للادوار النهائية يتطلب المرور عبر عدة محطات وتركيزنا حاليا علي المباراة الافتتاحية للنسور الخضراء. وأوضح أن هدفه الأساسي هو الوصول للمربع الذهبي على أقل تقدير لأن منتخب نيجيريا يحتل - وقبل خوض البطولة - المركز التالت بإفريقيا من حيث التصنيف الدولي. وقال: منتخب نيجيريا يمتلك مزيجا من الخبرات والعناصر الشابة التى لديها الرغبة والاصرار لتحقيق أهداف الجهاز الفنى وطموحات الجماهير النيجيرية.

واضاف : تغيبنا عن النسختين السابقتين ، مؤكدا أن منتخب نيجيريا حينما يشارك فإنه عادة ما يذهب بعيدا ويصل للنهائيات مشيرا الي أن الجميع في نيجيريا ينتظر الأداء الجيد لفريقهم وينتظرون الكأس.

وتحدث عن الغيابات وقال : يفتقد الفريق لاعبا واحدا وهو "تيرون ايبويهي" الذي يعاني من الإصابة منذ أربعة أشهر.

كما تحدث مشكلة حراسة المرمى وقال انها قابلة للحل حيث يمتلك للفريق حارس صغير السن واثنين من حراس المرمى الآخرين أصحاب الخبرة وقد ظهرا بشكل جيد خلال في المباراة الودية الأخيرة أمام السنغال.

وألقى الضوء على أحد لاعبي فريقه وهو صامويل شوكوويز وهو من العناصر الشبابية حيث يبلغ من العمر 19 عاما، ويلعب بأحد الفرق الإسبانية، مؤكدا أنه سيكون أحد مفاجآت فريقه.

وتحدث عن تجربة فريقه الودية امام السنغال، وقال : "المباراة كانت جيدة، لم يظهر الفريق بأفضل مستوياته نظرا لغياب بعض اللاعبين للاجهاد، ولكن رغم ذلك ظهر فريقه بشكل جيد وكانت اختبار جيد على ملعب جيد .

واكد أن تركيزه منصب على المباراة الأولى التي دائما ما تكون الأهم، وقال:" لذلك علينا أن نكون على أتم استعداد لها"

وعن تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا ، أشار "روهر؛ الي أنه تابع المباراة الودية الأخيرة التي جمعت بين مصر وغينيا ، وقال " كانت مباراة رائعة حرصت على مشاهدتها للإطلاع على مستوى منتخب غينيا الذي يقع معنا في نفس المجموعة".

واختتم تصريحاته معبرا عن سعادته بالإقامة في مصر، وقال سعادتى زادت بالفرصة التي اتيحت لى وللاعبي فريقي بزيارة قناة السويس. واضاف روهر: أن جميع الامور داخل معسكر الفريق تسير بشكل جيد، وقال : مشكلتنا الوحيدة كانت معاناة بعض اللاعبين من الإرهاق .