رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سرقة «11» سبيكة ذهب من فيلا رجل أعمال بـ«المعادي»

سرقة سبائك ذهب _
سرقة سبائك ذهب _ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة واقعة سرقة 11 سبيكة ذهب تزن أكثر من 500 جرام، من داخل فيلا رجل أعمال بمنطقة المعادي وتبين من تحريات المباحث تورط 3 أشخاص بينهم جواهرجي شهير في ارتكابها، تم ضبطهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك عندما تلقى المقدم إسلام بكر، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادي، بلاغًا من «ياسر على على»، رجل أعمال، يفيد باكتشافه سرقة 11 سبيكة ذهبية أشكال مختلفة وبيضاوية، السبيكة تزن 50 جرامًا، من داخل الفيلا سكنه بدائرة القسم.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة النقيب عيد توفيق، معاون مباحث القسم، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، عاطلا تم ضبطه، وتبين بعد 5 أشهر قيام المتهم المضبوط بإخفاء المسروقات لدى «أيمن. ت. ع».

وأضافت التحريات قيام المتهم الثاني ببيع المسروقات للمدعو «غالي. م. غ»، صاحب محل مجوهرات بشارع مهران بمنطقة البساتين، وتمكن رجال مباحث قسم شرطة المعادي من ضبط المتهمين، وتم بإرشاد الأخير ضبط المسروقات بمحل المجوهرات ملكه، وتم اقتيادهما إلى ديوان القسم.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3914 لسنة 2019، جنح المعادي، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وباشر المستشار أحمد إسماعيل وكيل نيابة المعادي، التحقيقات في الواقعة.

وقرر المستشار تامر عاشور رئيس نيابة المعادي، وإشراف المستشار سمير حسن المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، حبس المتهمين على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة للمتهم الأول تهمة السرقة، والثاني والثالث تهمة إخفاء المسروقات والتصريف بها، وأمرت بإرسال المضبوطات لمصلحة الدمغة والموازين لفحصها، وبيان نوع العيار والدمغة.