ads
ads

التعليمات الواجب مراعاتها قبل وبعد إجراء عملية زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر - أرشيفية
عمليات زراعة الشعر - أرشيفية


ربما كنت قد أجريت للتو عملية زراعة الشعر أو ربما لا تزال تبحث عن طرق لزراعة الشعر لتتمكن من أخذ قرار مكان وزمان الحصول على العملية، وفي كلتا الحالتين، تستفيد من بعض النصائح التي تم تجربتها واختبارها للمساعدة في منع التورم بعد إجراء عملية زراعة الشعر.

وعلى الرغم من أن عملية زراعة الشعر في العصر الحديث تعتبر عملية بسيطة للغاية وبالتالي فهي سهلة على جسمك، إلا أنها لا تزال عملية جراحية، لذلك فإن هناك دائمًا خطر التورم بعد إجراء العملية، حتى في أكثر التقنيات الخالية من المتاعب مثل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، والخبر السار هو أنه يمكنك اتخاذ بعض الخطوات البسيطة لتحقيق أفضل استفادة من عملية زراعة الشعر.

 

فيما يلي بعض التعليمات الواجب اتباعها بعد إجراء عملية زراعة الشعر لمنع التورم، والتي وضعها، أحد أخصائي زراعة الشعر في مشفى فيرا كلينيك:


النوم على كرسي

النوم على كرسي هو أحد أهم التعليمات الواجب اتباعها لسببين: الأول أنه يجب أن تحاول النوم برأس مرتفعة قليلًا في الأيام الثلاثة الأولى لمنع التورم في فروة رأسك أو جبهتك أو حتى عينيك، قد يختلف الوقت المثالي من مريض لآخر، ولكن يوصي معظم الأطباء باتباع تلك النصيحة لمدة سبعة أيام.


تناول الأدوية الموصى بها من قبل الطبيب

بعد عملية زراعة الشعر، يحصل المرضى على الستيرويد لمدة 5 أيام، مما يساعد بشكل كبير في تقليل التورم.


الإكثار من تناول المياه

إن المحافظة على رطوبة جسمك أمر هام ليس فقط بعد إجراء عملية زراعة الشعر، بل إنه أمر هام يجب المحافظة عليه لصحة بشرتك وشعرك وكليتيك.


تناول الأناناس

الأناناس الطازج هو أفضل صديق لك للمساعدة في منع التورم بعد عملية زراعة الشعر، لأنه يحتوي على مادة طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في الحد من انتفاخ العيون الذي يحدث عادة في الصباح التالي لإجراء عملية زراعة الشعر.


قم باستخدام الثلج

عندما يحدث التورم بعد عملية زراعة الشعر، عادة ما يكون ذلك في اليوم الثالث إلى اليوم الرابع بعد إجراء العملية، وكما يعلم الجميع، فإن الثلج هو عامل مضاد للتورم قوي للغاية، ولكن عليك أن تكون حذرًا حيث تضعه، بإمكانك استخدام ثلج فوق الحواجب مباشرة، ولكن ليس على المكان المزروع.


إذا كنت تعاني من تورم بسيط بعد اتباع جميع النصائح المذكورة أعلاه، فمن المؤكد أنك تحتاج إلى استخدام الثلج فورًا، من الأفضل فعل ذلك قبل حدوث التورم، يمكنك استخدام علبة الثلج لمدة تصل إلى 10 دقائق كل ساعة.


خذ استراحة من صالة الألعاب الرياضية

إذا كنت من محبي الصالة الرياضية فربما ترغب في العودة في أقرب وقت ممكن، للأسف، لا يعد هذا مناسبًا بعد إجراء عملية زراعة الشعر، فعندما تمارس التمارين الرياضية فمن الطبيعي أن تتعرق، والتعرق يزيد من خطر الإصابة عندما تكون لديك جروح مفتوحة، إنها فكرة جيدة أن تتجنب أي شيء من شأنه أن يجعلك تتعرق دون داع، لذلك ننصحك بتجنب الصالة الرياضية لمدة أسبوع واحد على الأقل وعدم محاولة رفع الأحمال الثقيلة لمدة 10 أيام على الأقل، كما يجب عليك تجنب غرف البخار والساونا وأي أنشطة أخرى قد تسبب التعرق الزائد أيضًا.

 

أبق يديك بعيدًا

كلما حصلت على شيء جديد يكون الأمر دائمًا مثيرًا للغاية وستريد لمسه على الفور، لذلك فمن الطبيعي أن يكون شعرك الجديد مثيرًا بنفس الدرجة، وقد ترغب في لمس شعرك الجديد والشعور به، لكن من المهم تجنب القيام بذلك.تجنب لمس مناطق الشعر المزروع، ويشمل ذلك اللمس بيديك أو بالمشط.


نأمل أن تجد هذه النصائح مفيدة وأنت تتعافى من عملية زراعة الشعر، ونوصيك دائمًا باتباع التعليمات التي يعطيها لك الطبيب المعالج، للحصول على النتائج التي ترجوها بشكل آمن وسريع.